4 شهداء برصاص قوات الاحتلال وعشرات الإصابات خلال مواجهات بمدن الضفة

اصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع

18 مايو 2021
4 شهداء برصاص قوات الاحتلال وعشرات الإصابات خلال مواجهات بمدن الضفة

صراحة نيوز – انطلقت مسيرات وفعاليات جماهيرية في الضفة الغربية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، شارك فيها آلاف الفلسطينيين رفضاً للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، تزامناً مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على عدة نقاط تماس، حيث ارتقى 4 شهداء وأصيب العشرات برصاص الاحتلال.

أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت مساء اليوم الثلاثاء، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة انطلقت نصرة للأقصى وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، من ميدان أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة، نحو المدخل الشمالي للمدينة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع 156 إصابة في الضفة الغربية، بما فيها القدس، بينها 35 إصابة بالرصاص الحي، و9 إصابات بالرصاص المطاطي، و84 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و28 إصابة نتيجة الاعتداء بالضرب والحروق والسقوط.

وأفاد الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، محمد عوض، في تصريح صحافي، بإصابة شاب بعيار حي أطلقه جنود الاحتلال من سلاح كاتم للصوت، خلال مواجهات اندلعت في البلدة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع على منازل البلدة باستخدام طائرة مسيرة، ما أوقع عشرات الإصابات بحالات اختناق.

كما أصيب طفلان وعشرات الشبان بالغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت في عدة أحياء من مدينة الخليل.

وانتظمت مسيرة مركبات شارك فيها مئات الفلسطينيين في مدينة سلفيت، اليوم الثلاثاء، نصرة للأقصى وحي الشيخ جراح وقطاع غزة. 

وبعد المسيرة اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة، بينما تتواصل المواجهات على مدخل بلدتي دير استيا وقراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت، فيما كان أصيب شاب بالرصاص الحي بالفخذ، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات بلدة قراوة بني حسان.

كماأصيب 7 شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز تياسير، وفي منطقة عاطوف شرق محافظة طوباس، اليوم الثلاثاء، وجرى اعتقال أحدهم بعد إصابته.

أصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية، مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهات تجددت بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري غرب بلدة قفين شمال طولكرم، كما تجددت المواجهات بمحاذاة جدار الضم والتوسع غرب بلدة زيتا شمال طولكرم، أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، والتي جرى علاجها ميدانيًا، فيما أصيب شابان برصاص الاحتلال، وثلاثة آخرون بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، في مواجهات اندلعت شرق بلدة عنبتا شرق طولكرم، وتم اعتقال شاب في تلك المواجهات.

كما أصيب 13 شاباً فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، فيما أغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية ومنعت المركبات من دخولها أو الخروج منها.

واندلعت مواجهات في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، اليوم الثلاثاء، بعد انطلاق مسيرة ضد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، والتي أسفرت عن إصابة ضابط أمن في جهاز المخابرات العامة الفلسطيني بعيار معدني في الرأس، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وفق ما أفاد به لـ”العربي الجديد” مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في شمال الضفة الغربية مراد اشتيوي.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز بيت فوريك المقام شرق نابلس.

إلى ذلك، أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدات وقرى بزرايا ودير شرف والناقورة وبرقة الواقعة شمال غرب نابلس، وتمت معالجة المصابين ميدانيًا، فيما تعمدت قوات الاحتلال إطلاق قنابل الغاز على الأراضي الزراعية، فاحترقت عشرات أشجار الزيتون والمحاصيل الزراعية.

من جانب آخر، أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق، اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على مدخل اللبن الشرقية، جنوب نابلس.

وأصيب فتى فلسطيني بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الاحتلال على مدخل بلدة بيت فجار الغربي جنوب بيت لحم، وفق تصريحات للناشط الإعلامي حمد طقاطقة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن استشهاد مواطن فلسطيني ثانٍ متأثراً بجروح بالغة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الصدر، بعد وصوله إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح بالغة الخطورة، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة طورة جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية، وفق ما أكدته مصادر لـ”العربي الجديد”.

وفي السياق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة شاب بجروح بالغة الخطورة بالرصاص الحي في الرأس، ووصلت الإصابة إلى مستشفى الرازي بجنين، حيث أدخل لغرفة العمليات.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على مثلث زيف ببلدة يطا جنوب الخليل، والظاهرية جنوب الخليل، عقب مسيرات مناصرة للقدس وغزة ورافضة للعدوان الإسرائيلي.

من جانب آخر، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

كما اندلع حريق في ورشة بيع وتفكيك قطع مركبات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة الزعيم شمال شرق القدس المحتلة.

وأفاد طاقم إسعاف محلي في منطقة شمال غرب القدس بحصيلة من المصابين وصلت حتى الآن إلى 25 جريحا، بينهم 6 أصيبوا بالرصاص الحي، وذلك خلال المواجهات المستمرة من ظهيرة اليوم وحتى الآن، مشيرا إلى أن معظم الجرحى أصيبوا في المواجهات المستمرة بالقرب من قرية بيت اجزا شمال غرب القدس، والمتاخمة لمستوطنة “جفعات زئيف” المقامة على أراضي القدس.

وتندلع في هذه الأثناء حرائق كبيرة بالقرب من قرية قطنة شمال غرب القدس، بعد استهداف قوات الاحتلال في المنطقة بزجاجات حارقة.

وفي بلدة شعفاط شمالي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فتيين بعد إضرامهما النار في منطقة حرجية متاخمة لمستوطنة “ريخس شعفاط” المقامة على أراضي القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مواجهات باب العمود والشيخ جراح عددا من الشبان وصل حتى الآن إلى 15 شابا.

الاخبار العاجلة