نفاذ استقالة شركس من مجلس ادارة الفوسفات اعتبارا من اليوم

16 يناير 2022
نفاذ استقالة شركس من مجلس ادارة الفوسفات اعتبارا من اليوم

صراحة نيوز – قدم نائب رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الإردنية عادل شركس استقالته من عضوية المجلس اعتبارا من تاريخ 16-1-2022.

ويأتي هذا الاجراء بعد قرار مجلس الوزراء في الخامس من كانون الثاني الحالي بتعيينه محافظاً للبنك المركزي، خلفاً للدكتور زياد فريز الذي احيل الى التقاعد .

ويحمل شركس شهادة الدكتوراة في الاقتصاد المالي وهو من مواليد عام 1966م.

وشغل  شركس مناصب عدة في البنك المركزي الأردني حيث بدأ حياته العملية كباحث اقتصادي في دائرة الأبحاث في فبراير/شباط 1991، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على شهادة الدكتوراه في عام 2002 وفي العام نفسه تم تعيينه مساعدًا في قسم التمويل في جامعة ألفريد في ولاية نيويورك وتم ترقيته لاحقا لأستاذ مشارك في الجامعة نفسها عام 2006.

وعاد للعمل في البنك المركزي عام 2006، وشغل منصب رئيس قسم الشؤون النقدية في دائرة الأبحاث وفي عام 2009 تم ترقيته نائبا لمدير دائرة الأبحاث وثم مديرا تنفيذا للدائرة في أواخر عام 2011.

وحصل شركس على درجة الدكتوراه في الاقتصاد المالي من جامعة نيو أورليانز- الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الماجستير في الإحصاء التطبيقي والاقتصاد المالي من جامعة اليرموك- الأردن، ودرجة البكالوريوس في الإحصاء التطبيقي من الجامعة نفسها.

الاخبار العاجلة