50 أمريكي من اصل اردني يستنجدون بالسفارة

مطلبهم اخراجهم من فندق موبوء أو اعادتهم للمطار لمغادرة الاردن

4 سبتمبر 2020
50 أمريكي من اصل اردني يستنجدون بالسفارة

صراحة نيوز – اكد رجل الاعمال الاردني محسن القوقا والذي يحمل الجنسية الأمريكية ان نحو 50 مواطنا أمريكيا من اصل اردني وفلسطيني محجورين معه في فندق جراند حياة عمان منذ نحو 14 يوما والذين تقرر تمديد حجرهم اربعة عشر يوما اخرى اثر اصابة نحو 30 شخصا من العاملين في الفندق بفيروس كورونا .

وقال في اتصال هاتفي انهم استنفذوا جميع المحاولات ليتم اخراجهم من الفندق الموبوء خاصة وانه اجريت لهم 3 فحوصات منذ اكتشاف اصابات العاملين وكانت سلبية وتقدموا بمجموعة من المقترحات للمسؤولين دون ان تلقى ادنى اهتمام ما اضطرهم الى ابلاغ السفارة الأمريكية  للتدخل .

وقال اقترحنا عليهم ان يتم نقلنا فورا الى فندق آمن أو الى مستشفى الأمير حمزة أو الى منازلنا مع التزامنا بالحجر المنزلي أو اعادتنا الى المطار لنغادر الاردن لكننا لم نتلقى اية اجابة .

واضاف ان النزلاء يعيشون في خوف ورعب كونهم في فندق موبوء وان اغلبهم يرفضون تناول الطعام الذي يقوم باحضاره العاملون في الفندق مستغربا عدم تواصل اي من المسؤولين معهم للوقوف على واقع احوالهم .

وزاد انه اضطر الى التواصل مع وسائل اعلام أمريكية ستقوم بتغطية تعامل السلطات الاردنية معهم وفق تعبيره .

من جهتها حرصت ادارة صراحة نيوز على تزويد كل من وزير الصحة ووزير الاعلام ومحافظ العاصمة بجميع ما وصلها من معلومات على أمل معالجة المشكلة 

الاخبار العاجلة