رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق “أولمرت “يُنهي محكوميته بقضية تلقي رشوة

3 يوليو 2017
رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق “أولمرت “يُنهي محكوميته بقضية تلقي رشوة

صراحة نيوز – – أطلق سراح صباح اليوم الأحد، من سجن “معسياهو”، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود أولمرت، بعد سجنه لمدة 16 شهرا من أصل 27 شهرا، مدة العقوبة التي حكمت عليه.

وفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، تلقى أولمرت، يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ إخطارا بعفو يشمله، حيث كان الرجل يقضي عقوبة بالسجن مدة عام ونصف، منذ منتصف شباط 2016، بتهم تتعلق بتلقي رشوة.

وأدين أولمرت عام 2014 بتهمة قبول رشاوى من مطوري عقارات حين كان رئيسا لبلدية القدس قبل أن يصبح رئيسا للوزراء وزعيما لحزب سياسي ينتمي لتيار الوسط في الفترة من 2006 إلى 2009.

وأولمرت كان واحدا من بين ثمانية مسؤولين ورجال أعمال تمت إدانتهم في آذار 2014 في قضية الفساد العقاري المعروفة بـ “قضية هوليلاند”، التي وُصفت بأنها واحدة من أكبر قضايا الكسب غير المشروع في تاريخ إسرائيل.

وفي شهر أيلول 2014، حُكم عليه بالسجن لثمانية أشهر إضافية في ما تُعرف بـ “قضية تالانسكي”. وفي هذه القضية، أبقت المحكمة على إدانة أولمرت من عام 2015 بقبول مغلفات أموال من رجل الأعمال وجامع التبرعات الأمريكي موريس تالانسكي مقابل حصول الأخير على خدمات سياسية خلال الأعوام العشرة التي قضاها أولمرت في منصب رئيس بلدية القدس بين الأعوام 1993 و2003.

وكانت مصلحة السجون الإسرائيلية، أعدت جناحا خاصا في سجن “معسياهو” بالرملة، لإستضافة أولمرت، وهو أول رئيس وزراء إسلرائيلي يقضي عقوبة بالسجن، حيث تم وضعه في مجمع منفصل يتقاسمه فقط مدانين تتم مراقبتهم بعناية.

 

الاخبار العاجلة