مقتل صحفي ومصور واصابة مصور ثاني شمالي بغداد

7 يوليو 2017
مقتل صحفي ومصور واصابة مصور ثاني شمالي بغداد

مدينة الشرقاط أرشيفية

صراحة نيوز – أفاد مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، بأن صحفيين عراقيين يعملان لفضائية محلية قتلا وأصيب ثالث بجروح أثناء تغطية المعارك بالقرب من مدينة الشرقاط (110 كلم) شمال تكريت، مركز المحافظة.

ونقل عن مصدر عراقي اليوم (الجمعة) إن المراسل الحربي سؤدد فارس والمصور حرب هزاع اللذين يعملان في قناة ((هنا صلاح الدين)) المحلية، التابعة لإدارة محافظة صلاح الدين، قتلا قرب قرية الأمام غربي إلى الشرق من مدينة الشرقاط أثناء تغطيتهما لتقدم القوات العراقية لطرد عناصر داعش من القرية.

وأضاف أن صحفيا ثالثا يعمل في نفس القناة، أصيب بجروح فيما ما يزال زميل له وضابط من مكتب إعلام قيادة شرطة صلاح الدين محاصرين في أحد المنازل بالقرية.

وتابع المصدر أن الكادر الصحفي وقع في كمين للمسلحين أثناء تغطية المعارك في قرية أمام غربي، وإن القوات العراقية تواصل تقدمها في القرية وأصبحت على مقربة من المنزل الذي يتواجدون فيه.

ووفقا لاحصائيات نقابة الصحفيين العراقيين فإن أكثر من 455 صحفيا عراقيا قتلوا منذ الغزو الأمريكي للبلاد عام 2003، فيما أصيب عشرات آخرون بجروح.

وأشار المصدر الى أن هذه القرية من القرى التي حررتها القوات العراقية مطلع العام الحالي، الا أن مسلحي تنظيم داعش تمكنوا من التسلل اليها أمس والسيطرة عليها وقتل عدد من المدنيين وأفراد قوات حشد العشائر وإحراق عدد من المنازل، فيما بدأت القوات العراقية عملية عسكرية لاستعادتها الليلة الماضية ولم يتبق أمامها الا القليل لإعلان تحرير القرية.

وكان احمد عبدالله الجبوري محافظ صلاح الدين، قد حذر في وقت سابق من تنامي خطر تنظيم داعش في المناطق الشرقية من المحافظة، داعيا الحكومة المركزية الى ضرورة العمل الجاد على معالجة تجمعات ومواقع التنظيم المتطرف في المناطق التي يتواجدون فيها ويتخذون منها منطلقا لشن هجمات على مدن المحافظة.

الاخبار العاجلة