ذهبية وفضية وبرونزية للمنتخب الوطني للكراتيه

15 يوليو 2017
ذهبية وفضية وبرونزية للمنتخب الوطني للكراتيه

صراحة نيوز – نجح المنتخب الوطني للكراتيه ت21 سنة من إضافة ثلاث ميداليات جديدة لرصيد الأردن في بطولة آسيا لكافة الفئات العمرية والتي تستضيفها العاصمة الكازاخية أستانا بمشاركة حوالي 700 لاعباً ولاعبةً من 27 دولة.

وجاءت ميداليات اليوم الثاني من البطولة عن طريق عمر النجار الذي فاز بذهبية وزن ت 55 كغم ومحمد سامي بفضية وزن ت 60 كغم وحلا طريش ببرونزية وزن ت 68 كغم.

وارتفع بذلك رصيد الأردن في البطولة إلى 6 ميداليات من بينها ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

واستهل النجار استهل مشواره نحو الذهب، بفوزه في الدور الأول على التايلاندي بيكانيت سوكيك بالأفضلية بعد تعادلهما 2-2، بعدها نجح في تجاوز عقبة الإيراني علي ميسكيني في الدور نصف النهائي 2-1 ليكمل تألقه في النهائي بتفوقه على الياباني هوندا تاكوتو 6-4 ويظفر بالمركز الاول بوزن ت 55 كغم.

بدوره تغلب محمد سامي في نزاله الأول بوزن 60 كغم على الطاجاكستاني سايود جافوروف بالأفضلية بعد تعادلهما 2-2، ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على السعودي عبدالعزيز العلياني 4-2، وفي الدور نصف النهائي، فاز على الأوزبكي بيكزود تويجونوف 7-6 ليتأهل إلى النزال النهائي والذي خسره أمام الإيراني مهدي رحيمي 5-2.

من جانبها، سجلت حلا طريش انتصارها الأول في وزن تحت 68 كغم وجاء على حساب الهندية بايال بارال 5-0 لتتأهل إلى الدور نصف النهائي وتخسره بصعوبة أمام الإيرانية شاجيج فاهيدي 1-0 ، ولعبت بعد ذلك لقاء المركز الثالث وتمكنت من إحراز البرونزية بعد فوزها على الكازاخية فريدة كستن 1-0.

وفي وزن ت 67 كغم، فاز نبيل الشويكي على التايلاندي تيرابات كانابكايو 3-1، قبل أن ينجح في الفوز على خصمه الهندي رشيد خان في الدور ربع النهائي 2-1، وفي الدور نصف النهائي، أمام الياباني سويشيرو ناكنو 3-0، وفي نزال الميدالية البرونزية خسر أمام الإيراني أمير سهرابي 5-3.

وفي وزن ت 84 كغم ، افتتح أحمد شديد مشواره بفوزٍ سهل على الطاجيكي جافوهير هايداروف 6-0، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي بالأفضلية أمام الإيراني مهدي مهاني بعد تعادلهما 1-1، وخسر بعد ذلك نزال البرونز أمام الأوزبكي عبدالعزيز أتابوف 4-2.

ولم ينجح مازن الجعيدي في تخطي عقبة الدور ربع النهائي في وزن ت 75 كغم وذلك بعد هزيمته أمام القيرغيزستاني إربول زوماليف 5-2.

وخرجت اللاعبة ماجدة البشايرة من منافسات وزن ت 55 كغم، وذلك بعد خسارتها أمام الأوزبكية زولخومور تورسوناليفا 7-0.

وتنطلق اليوم، منافسات الكبار، حيث سيشارك لاعبو المنتخب عبدالله كريك (-60 كغم)، بشار النجار (-67 كغم)، رعد رياض (-75 كغم)، آيات فتيان (-68 كغم)، محمود سجان (-84 كغم)، نقولا متى (+84 كغم).

الاخبار العاجلة