العمايرة يتسائل ..هل هي القشه التي ستقسم ظهر البعير ؟

20 يوليو 2017
العمايرة يتسائل ..هل هي القشه التي ستقسم ظهر البعير ؟

صراحة نيوز – تسائل الناشط تيسير العمايرة في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته حيال تداعيات الحكم المؤبد على الجندي الاردني معارك ابو تايه في قضية ما اصطلح على تسمية قضية الجفر فيما اذا كان هذه الحكم بمثابة القشة التي ستقسم ظهر البعير .

واضاف في منشوره ” ( ابو تايه) الذي ستكون بقية حياته في اروقة السجون لن تختلف كثيرا عن باقي الاف من الاردنيين الذين حكم عليهم بالمؤبد خلف اسوار بيوتهم بعد ان صدرت احكام بطردهم من اماكن عملهم وافشال شركاتهم وهناك المئات من الاردنيين لا يزالون عالقون بين رحمة الانكشاريون او المؤبد المنزلي .. “

نص المنشور

هل هي القشه التي ستقسم ظهر البعير ؟

مؤبد ابوتايه الذي اغضب غالبية الاردنيين وبدأت ردة الفعل الغاضبه والتي جاءت من خلال بيان رافقه حراك في الشارع قابلا للتطور والتمدد من الجنوب الى باقي محافظات الاردن في ظل وجود بيئه خصبه تكاد ان تسهم الى ان نسمع لهجه لابل لهجات غير مألوفه في الخطاب والتخاطب وغالبية مفردات البيان ماهي الا بواكير الخطاب الذي تضمن العديد من الجوانب المهمه وما استوقفني مطولا عبارة ( الانكشاري) وهي مصطلح جديد في وصف الاخر الذي تمدد وتغلغل على حساب الذين اقسموا قسم شيخ الثوره والثوار الحسين ابن علي ان نكون اينما تكون وان نسير حيثما تسير .

 

( ابو تايه) الذي ستكون بقية حياته في اروقة السجون لن تختلف كثيرا عن باقي الاف من الاردنيين الذين حكم عليهم بالمؤبد خلف اسوار بيوتهم بعد ان صدرت احكام بطردهم من اماكن عملهم وافشال شركاتهم وهناك المئات من الاردنيين لا يزالون عالقون بين رحمة الانكشاريون او المؤبد المنزلي ..

( البعير )

لم تكن القشه هي السبب في قسم ظهره

لابل كانت اطنان فوق ظهره لم يقوى على ثقل الحمل والوقوف….

عندما يريدونه بعيرا يطالبونه بالصبر والتحمل .

وعندما يريدونه حمارا يعزمونه على اعراسهم لنقل الماء والحطب .

هذا الواقع قديما جديدا بزغ هلاله منذ ان صنعت امبرطوريات ماليه على حساب الوطن والمواطن واسندت مفاصل القرار والاقتصاد الى الذين لا يعرفون الاردن الا من خلال شبابيك الطائرات وحجم ارصدتهم في البنوك سيطروا على الاقتصاد تحت شعار ( الشراكه بين القطاع الخاص والعام ) كلام حق اريد به باطل .

كل هذا وللاسف حيكت خيوط لعبته على مسمع ومرائ ( القاطنين في الجانب المظلم من القمر) الذين يفترض بهم ان تبقي احبار اقلامهم تضئ الجانب الاخر من القمر لكن للاسف اصبح القمر كله مظلم لان البعض منهم ملاء قلمه من حبر الاخرين فمتهنوا التجاره ..واستقواء عليهم الذين ياكلون خبز الشعير ويذمونه . هولاء الانكشاريون يتبادلون المواقع ويتوارثونها مع ثله مهجنه لا تملك من امرهم شيئا ( كمبرس)

تضاكوا على تفتيت العشائر من خلال صناعة اشباه رجال بمسميات شيوخ ووجهاء ومؤثرين .

.. لقد فسد كل شي تراجعت منظومة القيم وانهارت الاداره العامه للدوله وتفشت ظواهر غريبه و جديده على مجتمعنا رافقها اتساع في رقعة الفقر والباطله وتفشي الفساد والمحسوبيه بكافة اشكالها .

ان لساني هو حال لسان كل اردني يتوق الى عدالة عروه ابن الورد الذي اسس اماره للصعاليك دستورها العدل والمساواه فكان والد عروه ( ورد) هو اول من طبق عليه الدستور …( والله ان عروه وصعاليكه ) هم اكثر شرفا وامانه وعداله من صعاليك هذا الزمن الذين اكلوا الاخضر واليابس . وللاسف الغالبيه منهم استقوا هم واباءهم واجدادهم في سنوات سابقه على الاردن ببنادقهم والان يستقون على الاردن والاردنيين بالدينار ( المال)

اتمنى من كل قلبي لانني كغيري من الاردنيين الشرفاء فقراء الجيوب ولسنا بفقراء الولاء وحب الوطن لا زلنا نردد قسم شيخ الثوره والثوار ان تعود المياه لمجاريها وان تسمى الامور بمسمياتها فلم نعد نقوى على التنفس من رائحة اجواف الفاسدين والانكشارين القذره والذين بكل اسف وسدناهم قلوبنا وهم وسدونا احزمه من الشوك تحك جلونا وادمت قلوبنا ..

وغيروا شهادات ميلادنا وسميت كل شوارعنا ومؤسساتنا باسماءهم وكسروا كل الشواهد على قبور شهداء الثوره ومعارك الوطن …فلم يبقى امامهم الا طمس تاريخنا وسحب هويتنا

والله من وراء القصد

الاخبار العاجلة