أول هذه الهواتف القابلة للطي، ظهر من اسم مغمور في عالم الهواتف الذكية، عندما كشفت شركة “رويول” Royole الصينية عن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم “فليكس باي”، وهو أقرب في حجمه إلى جهاز لوحي ويمكن طوي شاشته إلى الداخل أثناء عمله.

وقد أصبح هذا الجهاز متوفرا للبيع بالفعل على موقع الشركة الإلكتروني بسعر يبدأ من 1588 دولارا أميركيا، ويعتمد على شاشة بقياس 8.7 إنش، وعلى معالج “سناب دراغون 8150″، ونظام تشغيل يدعى Water OS.

لكن نظام التشغيل المغمور هذا، يعني الكثير من الصعوبات للبحث عن تطبيقات متوافقة مع الجهاز، كما أن اسم الشركة المغمور قد يجعل المستخدمين يفكرون كثيرا قبل تجربة ذلك الجهاز، ويدفعهم لانتظار ما وعد به المنافسون الكبار في مجال الأجهزة الذكية.

سامسونغ

شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي تحتل مركز الصدارة عالميا في مبيعات الهواتف الذكية، استبقت نهاية عام 2018 بالكشف عن جهازها الذكي القابل للطي خلال مؤتمر خاص بالمطورين عقدته في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية.

وعرضت سامسونغ جهازها الذكي القابل للطي الذي يعتمد على تقنية “إنفينيتي فليكس” Infinity Flex، ويتحول من جهاز لوحي إلى هاتف عبر طي طرفي شاشته إلى الداخل.