عاجل .. الرزاز من المطار الى وسط البلد ما هو أول قرار سيتخذه ؟

2 مارس 2019
عاجل .. الرزاز من المطار الى وسط البلد ما هو أول قرار سيتخذه ؟

صراحة نيوز – توجه رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز حال وصوله الى عمان قادما من لندن الى وسط البلد رافقه فيها كلا من وزير الصناعة والتجارة والتموين طارق الحموري  ورئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الذي اطلعه على حجم الأضرار التي نجمت عن مداهمة مياه الأمطار لمئات المحال التجارية .

وقال الرزاز إن الوضع في منطقة وسط البلد مؤلم، مبيناً أن الأمطار التي هطلت غير مسبوقة، مؤكداً لرؤيته لحجم الأضرار التي حصلت في المنطقة.

وأضاف أنه سمع عن مبادرات على كل المستويات، وتشير إلى أن المواطنين يقفون مع بعضهم البعض في مثل هذه الظروف القاسية، مشدداً على أن الحكومة ستدرس كافة التفاصيل.

وتابع ” نحن معكم وندرك حجم الضرر الذي حصل، ولكن نتماسك مع بعضنا ونحمل مع بعضنا البعض”.

وقدر خبراء حجم الأضرار التي لحقت بمئات المحال التجارية جراء مداهمة السيول لها يوم أمس الخميس بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة بمئات ملايين الدنانير محملين أمانة عمان المسؤولية  لقصورها وعدم جاهزيتها بالمستوى المطلوب  حيث ضجت منصات التواصل باشد عبارات الأنتقاد مطالبين بإقالة أمين العاصمة يوسف الشواربة وفتح تحقيق  واسع بالاضافة الى تحمل الحكومة مسؤولية تعويض المتضررين .

كما نشر نشطاء مئات الصور وبثوا عشرات الفيديوهات التي اظهرت مواطن القصور وحجم الأضرار وصراخ التجار من ردائة البنية التحتية  مستهجنين موقف المسؤولين في أمانة عمان الذين برروا ما حدث لغزارة الأمطار وحدوث الانهيارات التي جرفتها السيول واغلقت مناهل تصريف المياه 

 

 

الاخبار العاجلة