إعلان الفائزين بمسابقة “حيوانات صديقة للبترا”صور

1 مايو 2019
إعلان الفائزين بمسابقة “حيوانات صديقة للبترا”صور

صراحة نيوز – أقامت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي حفلاً لإعلان الفائزين في مسابقة “حيوانات صديقة للبترا” التي نظمتها السلطة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم للواء البتراوالموجهه لطلبة المدارس من الصف الأول الابتدائي إلى الاول ثانوي.

وشارك في المسابقة حوالي 150 طالب وطالبة من مختلف الفئات والأعمار ومن 20 مدرسة في لواء البترا بتجمعاته الستة، وتناولت مشاركات الأطفال مواضيع مختلفة تمثلت بقصص واقعية وقصص من تأليف الطلبة أنفسهم، ومنتجات حرفية، بالإضافة إلى رسومات وكاركاتير.

وخضعت مشاركات الطلبة إلى معايير عدة وضعها لجنة خاصة لتقييم المشاركات حيث ضمت مختصين من مديرية التربية والتعليم ومديرية البيئة والزراعة في اقليم البترا تمثلت بمراعاتها لخصوصية البترا والموقع الأثري، وأن تكون ذات فكرة أو رسالة هادفة ويمكن تبنيها أو نشرها وتعميمها، بالإضافة إلى أعتماد الطلبة على أنفسهم في عمل وإنتاج هذه المشاركة.

بدورها قالت مفوض تنمية شؤون المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام الفريحات أن الهدف من برامج التوعية المختلفة التي تنظمها السلطة هو تحقيق التنمية المستدامة والتي تبقى ويستفيد منها الأجيال المتعاقبة.

وأضافت الفريحات أن الهدف من المسابقة ليس الفوز أو الخسارة وإنما زيادة معرفة الطلبة وتنمية مهاراتهم العقلية والفنية وتقديم التوعية الكافية لطلبة المدارس في إقليم البترا وتعزيز السلوك الإيجابي والوازع الديني تجاه الحيوانات مع التركيز على الحيوانات العاملة داخل الموقع الأثري في البترا.

وفاز في المسابقة بالمركز الأول عن الفئة الأولى من “الصف الأول إلى الرابع” الطالب عمر الهلالات من مدرسة الطائر الوردي والطالبة ملاك المشاعلة من مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب الأساسية وبالمركز الثاني الطالب عبادة الفرجات من مدرسة الطائر الوردي والطالب حسان الطويسي من مدرسة المدينة الوردية والطالبة تالا الفلحات من مدرسة أم سلمة الأساسية، وفاز بالمركز الثالث مناصفة الطاب أنس سليمان الفضول من مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب الأساسية والطالبة ليان الفرجات من مدرسة أروى بنت عبدالمطلب.

وعن الفئة الثانية “من الصف الخامس-السابع” فاز بالمركز الأول الطالبة شيماء الجعفري من مدرسة الطائر الوردي وبالمركز الثاني الطالب إياد الخليفات من مدرسة الطيبة الأساسية، وفاز بالمركز الثالث مناصفةً الطالبة ريتال الطويسي من مدرسة المدينة الوردية والطالبة دعاء الحسنات من مدرسة المدينة الوردية.

وعن الفئة الثالثة “من الصف الثامن- الأول ثانوي” فاز بالمركز الأول الطالب دانيه العمرات من مدرسة المدينة الوردية، وبالمركز الثاني الطالب نور الطويسي من مدرسة بنات وادي موسى الثانوي، وفاز بالمركز الثالث مناصفةً الطالب الأيهم النوافلة من مدرسة وادي موسى الثانوية للبنين والطالبة روزاندا الفضول من مدرسة سمية بنت الخياط.

وسلمت الفريحات الجوائز للطلبة الفائزين بالمسابقة، وقامت بتكريم أكثر المدارس المشاركة في المسابقة، وأعلنت عن استمرار المسابقة خلال السنوات المقبلة بشكل أكبر وبمدة أطول.

الاخبار العاجلة