حفل إختتام مبادرة (الكلية الخضراء) بجامعة الحسين بن طلال

1 مايو 2019
حفل إختتام مبادرة (الكلية الخضراء) بجامعة الحسين بن طلال

صراحة نيوز –  تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، أقامت عمادة شؤون الطلبة وعلى مدرج العمادة، الحفل الختامي لمبادرة (الكلية الخضراء) والتي شاركت فيها جميع كليات الجامعة، وتنافست فيما بينها طيلة فصل دراسي كامل.

تحدث الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال قائلًا: “هانحن نقطف ثمار المبادرات التي أطلقت في جامعة الحسين بن طلال، ومنها هذه المبادرة التي هي من نتاج الطلبة أنفسهم، ونتاج تفكيرهم وإبداعهم”.

وقال أبو كركي، أن جامعة الحسين بن طلال قد تحولت في الأشهر الماضية إلى ورشة بيئية متكاملة في كل المجالات، ومجالات لم نكن نتوقعها، ولم تكن المسألة فرز للنفايات وتدويرها، بل تعدت ذلك إلى حملات توعوية لمكافحة التدخين، والمخدرات، وإطلاق العيارات النارية في الأفراح، والتي سيتم الإحتذاء بها في أماكن أخرى.

وأضاف أبو كركي، أن هذه المبادرة قد بينت حجم التعاون، والرغبة في التغيير والعمل ما بين عمداء الكليات المختلفة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والطلبة فيها، وكيف أن جامعة الحسين بن طلال، تضرب أروع الأمثلة في العمل الجماعي المنظم والهادف.

واستعرض أبو كركي المبادرات التي أطلقت من جامعة الحسين بن طلال، والتي لايوجد لها مثل في جامعات أخرى كمبادرة العلم والثقافة للجميع، ومبادرة السياحة الثقافية، والسماح لموظفي الجامعة إكمال تعليمهم الجامعي دون أخذ أي موافقة مسبقة، الأمر الذي أتاح الفرصة للعشرات منهم، لتطوير أنفسهم، والتقدم في حياتهم العملية.

وفازت كلية إدارة الأعمال والإقتصاد بجامعة الحسين بن طلال، ما بين 9 كليات مشاركة بمبادرة الكلية الخضراء، بلقب المبادرة، وذلك بعد منافسة شديدة، تم خلالها تطبيق المعايير الخاصة بالمسابقة على مدار الأشهر الماضية، والتي إشتملت على حملات توعوية، وزيادة الرقة المزروعة في الجامعة، والإهتمام بمبنى الكلية من نظافة وغيرها، وترشيد في إستهلاك المياه والكهرباء، وزيادة جماليات الكلية.

وتم في الحفل توزيع الشهادات التقديرية على الفرق المشاركة، والدروع التكريمية للجهات التي ساهمت في إنجاح المبادرة، كما تم عرض للنشاطات التي أقيمت في الجامعة في الفترة الماضية، وتخلل الحفل فقرات فنية، وإلقاء للكلمات، وحضر الحفل جمع من ضيوف الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

 

الاخبار العاجلة