هل تفتح وزارة الزراعة تحقيقا فيما جرى بمنطقة البصة

عضو اللامركزية الشراب : رفضنا توزيع اغنام عجفاء على فقراء البصة

30 سبتمبر 2019
هل تفتح وزارة الزراعة تحقيقا فيما جرى بمنطقة البصة

صراحة نيوز –

رفض ممثلي لواء وادي السير في مجلس محافظة العاصمة ” اللامركزية” السماح للجنة حكومية بتوزيع أغنام على اسر فقيرة في منطقة البصة .

ونشر عضو ……

اللامركزية صالح الشراب العبادي على صفحة الفيسبوك خاصته

بأنه تم استدعائه وزميله عضو المجلس أيمن صندوقة للاشراف على عملية التوزيع نيابة عن أعضاء اللامركزية .

وقال انه طلب من اللجنة تزويده بشروط العطاء للاطلاع عليها ولم يتم ذلك وتم اعلامه بالشروط شفاهية والتي لخصها بأن تكون ” الوزن ،حيث يكون ناصحة ، والصحة ، بدون أمراض بفحص مخبري ، السن : من سنتين الى ثلاث ..ولا يتجاوز الثلاث بتاتا ً.، الحبة: ان تكون حبتها ( أسنانها بالعدد ) ان لا تتعدى حبتين ، غزيرة الحليب” .

وأضاف وعند المعاينة تبين لنا ان غير مطابقة للشروط التي ابلغونا بها فمعظمها عجفاء .. ذات الاسنان الرباعية وأكثر التي تكاد ان تسقط .. واعتقد انها قد جف ضرعها …وهزيلة ، وغير مؤهلة حتى للحمل مستقبلا ً .

وقال حينها اكدنا للجنة رفضنا التوقيع على عملية الاستلام والتوزيع وحاولوا اقناعي انها مطابقة للشروط لكننا أكدنا رفضنا ذلك .

وختم منشور ” كتبت أسباب الرفض …ووقعت …ووقع الزميل ايمن صندوقة … وكذلك .. وقعت عن باقي الزملاء لانهم كلفوني ..

الى هنا : أقول الى لجنة الشراء ولجنة الانتقاء ..والمراقبين …وصاحب العطاء الذي اجزم .. انه هو هو .. لم يتغير من عشرين سنة …

لن يتم الاستلام الا حسب الشروط بدون تنازل …”

صراحة نيوز بدورها استفسرت عن المخصصات والجهة المكلفة بعملية الشراء من رئيس مجلس المحافظة المهندس احمد العبدلات الذي اشار الى ان مجلس المحافظة اقر ضمن الموازنة تخصيص مبلغ نصف مليون لهذا المشروع والذي يستهدف مساعدة العديد من الأسر المعوزة في مناطق مختلفة من العاصمة وان الجهة المكلفة بتنفيذ المشروع هي وزارة الزراعة .

الاخبار العاجلة