أكثر من 100 ريادي اعمال وطلبة جامعات في حدث لنادي رواد الاعمال الأردني (JEC)

20 أكتوبر 2019
أكثر من 100 ريادي اعمال وطلبة جامعات في حدث لنادي رواد الاعمال الأردني (JEC)

صراحة نيوز-

أطلق نادي رواد الأعمال الأردني (JEC) مساء الخميس 17/10/2019 حدثاً في مجمع الملك حسين للأعمال في زنك (زين) بحضور اكثر من 100 رائد اعمال أردني و عدد من رواد صفحات التواصل الأجتماعي أصحاب المشاريع التي أنطلقت أفكارهم عبر منصة إنستغرام والتي حققت فيما بعد نجاحاً باهراً. تحت رعاية منظمين الحدث مؤسسي النادي المهندس مروان أبو سخا و المهندسة جنا البريك واعضاء المؤسسة نورهان زادا, غديرابو قلبين و محمد عتوم.

تعمل المؤسسة على تأسيس حركة جديدة غير ربحية لدعم الشباب والشابات الأردنيين ولتعريفهم على المجتمع المحلي ليقدم لهم الدعم و بدء مشاريعهم الصغيرة عبر منصات التواصل الأجتماعي وخصوصاً إنستغرام والتي لا تتطلب رأس المال و إنما تتطلب الوقت والخبرة والتشجيع .

ومن المشاريع التي حصدت آلاف المتابعات عبر منصة انستغرام وحلوا ضيوفاً في الحدث :
قدمت ريبكا عودة من أصحاب المشاريع الصغيرة خبرتها للشباب والشابات والتي بدأت فكرتها بإنشاء (GYM)على إنستغرام تقدم من خلاله تدريبات وتمارين رياضية للشابات لتحسين أجسامهن ولديها 44ألف متابع علي إنستغرام .وموسى عوينة مقدم محتوى على إنستغرام لتدريب الشباب الأردنيين على كيفية التسويق على منصاة التواصل الاجتماعي ولديه 60 ألف متابع .مهند عوض مؤسس مجموعة مطاعم و محلات قهوة أردنية ناجحة و يصنع محتوى على صفحته على إنستغرام ويوجد لديه 10 ألف متابع ويعمل كمقدم تلفزيزني. أية برقاوي مصممة ازياء لديها صفحة على إنستغرام يتابعها أكثر من 99 ألف متابع تقدم نصائح في الموضة للشابات وتتعاقد مع الشركات فاشن لتتحدث عن نفسها أكثر .سوكسات زوجان انشؤا صفحة على إنستغرام لبيع الجرابات الملونة هذه الصفحة تطورت وأصبحت موقعاً والأن هذا الموقع أصبح يتعاقد مع شركات دولية لتصدير الجرابات .و ختاما بعضو اتحاد المدربين العرب اسامة ابوالحاج بمشاركة خبرته في انشاء الشركات الناشئة في منطقة الشرق الاوسط و اكد في كلامه على اهمية انتقاء فريق العمل و شبكة العلاقات بعناية و القى الضوء على اهمية التركيز على الميزات التنافسية

ومن الاهداف الرئيسية للحدث هو ال “Networking “ حيث انا هنالك ساعة في نهاية كل حدث يتعرف من خلالها الحاضرون على المتحدثين و على باقي الحضور ليتبادلو الخبرات و ال “business cards” للعثور على المصالح المشتركة. و أكد المهندس مروان أبو سخا ان بناء شبكة معارف مهنية قوية و متنوعة أمر بالغ الأهمية لرواد الأعمال, فأنها تضمهم ضمن شبكة قيمة مليئة باشخاص يملكون معرفة و خبرة واسعة جدا. و أكدة من جهتها المهندسة جنا البريك انا في مجتمعنا الأردني نفتقر لمكان ينتمي فيه رواد الأعمال كأنه “منزل”, و أن التغير الأيجابي يحدث مع قوة المجتمع بأكمله.

يطمح مؤسسين هذه الحركة وأصحاب المشاريع الصغيرة لتوحيد ومساعدة الشباب والشابات الأردنيين وتقديم الدعم لهم وإنخراطهم في المجتمع المحلي وذلك من خلال انشاء موقع للمؤسسة لجميع الرواد الأردنيين لتعريفهم ببعضهم و الأستفادة من الخبرات المتبادلة والتي يمكن أن تحقق هذه المشاريع في المستقبل مردوداً مالياً.
لمتابعة فعاليات النادي الأردني لرواد الأعمال
Instagram: Jec.Jo

الاخبار العاجلة