بيان لوزارة العمل ” اصدرنا 10 آلاف تصريح عمل ..حر “

16 نوفمبر 2019
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-02-19 19:16:19Z | |
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-02-19 19:16:19Z | |

 

صراحة نيوز –

اكدت وزارة العمل ان ما نشرته بعض وسائل الاعلام بشأن معلومات حول فترة قوننة وتوفيق الاوضاع للعمالة الوافدة المخالفة وإصدار تصريح المياومة (الحر) نسبتها الى مصدر في وزارة العمل “بعيدة عن الواقع تماما”.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة محمد الخطيب في بيان اليوم السبت، انه “لا يوجد ما يسمى مصدر مطلع او رفض نشر اسمه باعتبار ان الوزارة منفتحة على مختلف وسائل الاعلام ولديها مصادر موثوقة ومنها مديرية الاتصال والاعلام المجتمعي”.

واكد الخطيب ان الوزارة اصدرت نحو 10 آلاف تصريح عمل لعمال المياومة (الحر) حتى تاريخه على عكس ما تداولته بعض وسائل الاعلام “وشتان ما بين 40 و 10 آلاف”، كما ان اجراءات تصويب الاوضاع تسير وفق ما هو مرسوم لها بل هي الافضل على مدى السنوات السابقة لأنها لا تستهدف فقط أموال الخزينة وإنما تنظيم فعلي لسوق العمل، مشيرا الى ان وزارة العمل تقوم بنشر المعلومات والبيانات المتعلقة بفترة تصويب الاوضاع بعد انتهاء المدة من اجل تدقيق المعلومات بشكل صحيح ومن ثم نشر المعلومات لمختلف وسائل الاعلام.

وأشار الى ان وزارة العمل تبذل كل جهودها لتنظيم السوق المحلي وتوجيه العمالة الوافدة الى مهن لا يقبل عليها الأردنيون في الوقت الحاضر، ورفع نسبة مشاركة الاردنيين في سوق العمل من خلال اغلاق عشرات المهن امام العمالة الوافدة، داعيا الى تحري الدقة في المعلومة واستقائها من مصادرها قبل النشر.

الاخبار العاجلة