الشيوخ الأمريكي يرفض إحضار وثائق في محاكمة ترامب

22 يناير 2020
الشيوخ الأمريكي يرفض إحضار وثائق في محاكمة ترامب

صراحة نيوز -رفض مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبيته الجمهورية كل محاولات الديمقراطيين لإحضار وثائق وأدلة تابعة للمؤسسات الحكومية في إطار محاكمة الرئيس ترامب .

وصوت المجلس في عدة جولات متعاقبة من التصويت مساء الثلاثاء بالرفض على تعديلات تقدم بها زعيم الأقلية الديمقراطية تشاك شومر.

ورفض المجلس التعديل الأول الذي طالب فيه شومر بجلب أوراق ومستندات البيت الأبيض، بأغلبية 53 صوتا مقابل 47 صوتا، حيث صوت الجمهوريون بكامل قوامهم في مقابل أصوات الأعضاء الديمقراطيين.

كما رفض المجلس بنفس النتيجة 53 مقابل 47 صوتا التعديل الثاني المتعلق بإحضار وثائق وزارة الخارجية، والثالث الذي طلب وثائق مكتب الميزانية المتعلقة بالمساعدة الأمنية في أوكرانيا.

ورفض التصويت بنفس النتيجة طلب استدعاء مدير مكتب إدارة الميزانية التابع للبيت الأبيض ميك مولفيني للإدلاء بشهادته، وكذلك جلب وثائق وزارة الدفاع المتعلقة بأوكرانيا.

يأتي ذلك بعد أن صوت مجلس الشيوخ بالرفض على تعديل استدعاء شهود جدد في محاكمة عزل ترامب، التي بدأت رسميا، في مجلس الشيوخ أمس الثلاثاء.

وفي قت لاحق، رفض مجلس الشيوخ طلبا جديدا للديموقراطيين باستدعاء جون بولتون مستشار ترامب السابق لشؤون الأمن القومي، للشهادة في قضية عزل الرئيس.

الاخبار العاجلة