فيديو .. الاحتلال يواصل قصف غزة فجرا.. والمقاومة ترد بـ90 صاروخا

18 مايو 2021
فيديو .. الاحتلال يواصل قصف غزة فجرا.. والمقاومة ترد بـ90 صاروخا

صراحة نيوز – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، سلسلة من الغارات استهدفت منازل و شقق سكنية ومواقع وأراض زراعية في مناطق متفرقة من مدينة غزة وبلدتي جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع.

ودمرت طائرات الاحتلال موقعاً حكوميا ومؤسسة مدنية وبعض الطرقات في محيط مجمع أنصار وقرب مسجد الكتيبة غرب مدينة غزة، ومنزلاً بالقرب من برج الإيطالي المدمر سابقاً في حي النصر شمال المدينة، وفي حيي التفاح والشجاعية شرق المدينة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وشنت تلك الطائرات أكثر من خمسين غارة فجرا على منازل ومواقع ومنشآت مدنية في محيط أبراج الشيخ زايد وتلة قليبو وتل الزعتر في بلدة بيت لاهيا، وفي مناطق متفرقة من بلدة جباليا شمال القطاع ما أدى إلى دمار كبير في الأماكن المستهدفة والمناطق المحيطة بها.

في المقابل، اعترف جيش الاحتلال بإطلاق 90 صاروخا من غزة خلال الـ 12 ساعة الماضية، أحد الصواريخ أصاب منزلا في إحدى مستوطنات المجلس الإقليمي “شعار هنيغيف”، لكن سكانه لم يكونوا متواجدين داخله.

وطالت الصواريخ المستوطنات الواقعة جنوب في محيط قطاع غزة وشماله.

وقال متحدث باسم الجيش، إنه منذ الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي أطلقت الفصائل الفلسطينية حوالي 90 صاروخا، زاعماعدم وقوع إصابات، بحسب قناة “كان” الرسمية.

ومنذ اندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 أيار/ مايو، أطلقت الفصائل الفلسطينية نحو 3500 صاروخ من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة، بحسب الإعلام العبري.

وأسفر إطلاق الصواريخ عن مقتل 10 إسرائيليين وإصابة العشرات بجروح، وفق إحصائية رسمية، لكن مصادر إعلامية فلسطينية وإسرائيلية تقول إن عدد القتلى أكبر من ذلك بكثير، واتهمت حكومة الاحتلال بإخفاء الرقم الحقيقي.

الاخبار العاجلة