انطلاق معسكر المبادرات المجتمعية في عدد من المحافظات

8 أغسطس 2021
انطلاق معسكر المبادرات المجتمعية في عدد من المحافظات

صراحة نيوز –  انطلقت في عدد من المحافظات اليوم الأحد، فاعليات معسكرات الأندية والمبادرات المجتمعية والأنشطة الرياضية الصفية ومعسكرات المرشدات والعمل التطوعي والأنماط الصحية ومعسكر الكشافة والعمل التطوعي، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2021.
ففي جرش، انطلقت فاعليات معسكر الأندية والمبادرات المجتمعية وجاهيا في مديرية شباب جرش ضمن الفئة العمرية من 18-30 عاما بمشاركة 40 شابا وشابة. ويهدف المعسكر إلى التعرف على أثر المبادرات المجتمعية في تنمية المجتمعات، وبيان دور ومسؤوليات الأندية الشبابية تجاه المجتمع.
وقال مدير شباب جرش أحمد الحسن، إن مثل هذه المعسكرات تهدف الى تنمية وصقل شخصية ومهارات المشاركين، سعيا لتوجيهها نحو الابداع واطلاق المبادرات الشبابية والابتكار لمواكبة الحياة العصرية في المحافظة.
كما نظم مركز شابات جرش معسكرا ارشاديا في منطقة دبين بمشاركة 20 شابة للفئة العمرية من 17-15 عاما.
واشتمل المعسكر على العديد من المهارات الارشادية والمحاضرات التوعوية للمحافظة على الغابات والتمارين الرياضية.
وعلى صعيد متصل، اختتمت مديرية شباب محافظة العاصمة اليوم، معسكرات المرشدات والعمل التطوعي، في كل من مركز شابات ماركا والقويسمة وسحاب بحضور 20 مشاركا في كل معسكر.
وهدفت المعسكرات الى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب والشابات وتوعيتهم بأهميته في التنمية المستدامة.
وفي الزرقاء، انطلقت اليوم في مركز شباب وشابات الرصيفة الفاعليات التدريبية لبرنامج الأنشطة الرياضية الصيفية، والذي ينفذ بالتعاون ما بين وزارة الشباب وهيئة اجيال السلام.
وقال مدير شباب الزرقاء الدكتور عمر الغويري، إن البرنامج يهدف إلى غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للنشاط الرياضي، ورفع مستوى الكفاءة البدنية، والقدرات الحركية للشباب.
بدوره، قال مدير شباب المفرق الدكتور خالد الهموش، إن معسكر سواعد الانقاذ الذي ينفذ بمركز شباب البشرية، يهدف الى تمكين الشباب في مجال الاسعاف والانقاذ وادارة الازمات بالشراكة مع المديرية العامة للدفاع المدني.
وفي مركز شابات إربد التابع لمديرية شباب المحافظة، انطلقت اليوم فاعليات اليوم الأول من معسكر الأنماط الصحية، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز والتي تستمر لمدة يومين.
وخلال انطلاق فعاليات المعسكر، رحب المدرب هاشم الشناق بهيئة الاشراف على المعسكر وبالمشاركات فيه، مستعرضا أهداف المعسكر الذي يستمر لمدة يومين، وأهمها إيجاد بيئة دائمة وداعمة للمشاركات في المركز، والحديث عن أهم الممارسات الايجابية والقواعد الصحية التي يجب اتباعها خلال المعسكر. كما انطلقت في مركز شباب وشابات غرب إربد، فاعليات اليوم الأول من معسكر الكشافة والعمل التطوعي، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بحضور 20 مشاركا ومشاركة من أعضاء المركز.
وخلال المعسكر تحدث المدرب محمود درباس حول أساسيات الحركة الكشفية وارتباطها بالعمل التطوعي، وعن تأسيس الحركة الكشفية وأهدافها العامة والخاصة.

الاخبار العاجلة