انتخابات العراق إغلاق صناديق الاقتراع والكاظمي يقول إن السلطة أنجزت واجبها

10 أكتوبر 2021
انتخابات العراق إغلاق صناديق الاقتراع والكاظمي يقول إن السلطة أنجزت واجبها

صراحة نيوز – أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية انتهاء التصويت وإغلاق صناديق الاقتراع على أن يبدأ صدور النتائج لاحقاً هذا المساء.

وفي السياق علق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على يوم الانتخابات قائلاً إن السلطة “أتممت واجبها بإجراء انتخابات نزيهة وآمنة” شاكراً الناخبين والمرشحين والمراقبين والقوى السياسية والقوى الأمنية والمراجع الدينية.

وقبل نحو ثلاث ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع عند الساعة 18.00 (15,00 ت غ)، لم تتخط نسبة المشاركة الـ30 بالمئة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن رئيس المفوضية الانتخابية جليل عدنان.
وقالت رئيسة بعثة المراقبة الأوروبية فايولا فون كرامون في مؤتمر صحافي “للأسف، في هذه المرحلة، لاحظنا نسبة مشاركة ضئيلة”، مضيفةً “هذه إشارة سياسية واضحة، وليس لنا إلا أن نأمل بأن تلتفت النخبة السياسية إلى ذلك”.
كما دعا الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي العراقيين إلى “الخروج” والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية التي تشهدها البلاد اليوم، الأحد، والتي من المتوقع أن تشهد نسبة مقاطعة عالية جداً.

وتمنى الرئيس صالح”أن يمارس كل مواطن حقه الدستوري في المساهمة في رسم المستقبل”، بينما توجه الكاظمي عقب الإدلاء بصوته في بغداد إلى العراقيين وقال “أخروج وانتخبوا، غيّروا واقعكم من أجل العراق ومن أجل مستقبلكم”.
(يورونيوز)
الاخبار العاجلة