اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية (Esports Games) من 2024 إلى 2026

10 يناير 2022
اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية (Esports Games) من 2024 إلى 2026

صراحة نيوز – أكد الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) أن دولة الإمارات العربية المتحدة مع الصين والولايات المتحدة الأمريكية تم اختيارهم لإستضافة إصدارات 2024 و 2025 و 2026 من بطولة العالم لألعاب الرياضات الإلكترونية (Esports Games) وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه الأخير خلال الشهر الماضي من عام 2021.

وكان ذلك خلال الإجتماع الخامس الذي عقدة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، عشية افتتاح بطولة ألعاب الرياضات الإلكترونية العالمية في سنغافورة 2021، والتي حظيت بتفاعل جماهيري هائل على كافة الأصعدة، وقامت الكثير من العلامات التجارية المهتمة بألعاب مثل سامسونج، وشركات المراهنات العالمية، وشركة كونامي لصناعة الألعاب، برعاية الحدث وتقديم كل الدعم له من خلال الألعاب الحديثة للتجريب والإعلان عنها، ومن خلال بيربل باي كازينو يمكنك الوصول إلى أفضل العلامات التجارية التي توفر الألعاب الإلكترونية سواء بشكل مجاني للتجربةوالتدريب، أو بمال حقيقي حسب رغبتك.

هذا ويواصل الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) مهمته لتعميق المشاركة مع مجتمع الرياضات الإلكترونية في العالم وقد اختتم بنجاح موسم الرياضات الإلكترونية العالمية 2021 عبر المدن العالمية الرئيسية – لوس أنجلوس والرياض ودبي، في الفترة ما بين سبتمبر ونوفمبر الماضي، وقد كانت بطولة GET Riyadh أول بطولة مباشرة على الهواء مباشرة من بطولات الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية (GEF) تم استضافتها كجزء من مهرجان الرياض 2021.

جدير بالذكر أن مستقبل ألعاب الرياضات الإلكترونية في العالم العربي يبشر بالكثير من التطور والإنتشار، سواء على الصعيد الإستثماري المؤسسي، أو على المستوى الشخصي للاعبين. فقد تخصصت الكثير من الشركات والقطاعات في الإستثمار وتطوير الألعاب الإلكترونية وخاصة في السنوات القليلة الماضية، ولعل دول الخليج العربي، وفي مقدمتها الإمارات العربية، والمملكة السعودية، وقطر، هي الدول التي تأتي في المقدمة من حيث التركيز على هذا النوع من الرياضات، وضخ الكثير من الإستثمارات فيه.

هذا وقد ساعدت الظرف الصحية التي يمر بها العالم في ظل وباء كورونا ومتحوراته المختلفة على تنشيط التركيز على ألعاب الرياضات الإلكترونية، خاصة مع إجراءات التقييد وفرض التباعد بين الأشخاص ومنع التجمعات. وقد اعتبر الخبراء أن الدول العربية تعتبر من الأسواق الواعدة في مجال ألعاب الرياضات الإلكترونية، وذلك بفضل وجود نسبة عالية من الشباب المهتم بالألعاب الإلكترونية، وتوافر الإنترنت بأحدث تقنياته في كافة مناطق ودول العالم العربي.

هذا وقد اقيمت بطولةألعاب الرياضات الإلكترونية 2021 في نسغافورة، ومن كانت الألعاب الأكثر شهرة في هذه البطولة، لعبة ببجي (PUBG)، ولعبة دوتا 2 (DOTA 2)، ولعبة كرة القدم (Football 2022)، ولعبة مقاتلي الشوارع (Street Fighter)، وغيرها من الألعاب الإلكترونية التي تحظى بالكثير من الشهرة.

الاخبار العاجلة