حزب الله: لن نسمح لـ”إسرائيل” بالتنقيب عن الغاز

28 فبراير 2022
حزب الله: لن نسمح لـ”إسرائيل” بالتنقيب عن الغاز

صراحة نيوز –  أفاد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” التابعة لـ”حزب الله” النائب محمد رعد، بأن غاز لبنان سيبقى مدفونا إلى أن تمتنع “إسرائيل” عن التنقيب في المياه اللبنانية، قائلا: “لن نسمح للإسرائيلي أن ينقب عن الغاز من دون أن نستطيع أن ننقب عنه في مياهنا”.

وأضاف رعد في تصريحات اليوم: “نحن نقول، إننا سنبقي غازنا مدفوناً في مياهنا إلى أن نستطيع منع الإسرائيلي من أن يمد يده على قطرة ماء من مياهنا”.

وتابع: “لسنا قاصرين، وليعلم العدو ومن يتواصل معه، وسيطا وغير وسيط، أن الإسرائيلي لن يتمكن من التنقيب عن الغاز في جوارنا ما لم ننقب نحن عن الغاز ونستثمره كما نريد، وليبلطوا البحر”.

وقال: “لن نسمح للإسرائيلي أن ينقب عن الغاز من دون أن نستطيع أن ننقب عنه في مياهنا، إذا لم تكن قويا من أجل أن تنقذ حقك فلن ينفعك الدعم من كل الدول”.

واعتبر أن “الأمريكي الوسيط في التنقيب عن الغاز في لبنان، جاء إلى لبنان في الأيام الماضية للعب دور الثعلب في قسمة الجبنة بين المتخاصمين، ولكي نتمكن من التنقيب في مياهنا الإقليمية لاستخراج الغاز ونسدد بثمنه ديوننا، يقول لك أنت ستحفر بالماء ومن الممكن أن يكون حقل الغاز مشتركا بينك وبين الإسرائيلي”.

الاخبار العاجلة