قصف إسرائيلي على مركز للأبحاث العلمية في مصياف غربي حماة

9 أبريل 2022
قصف إسرائيلي على مركز للأبحاث العلمية في مصياف غربي حماة

صراحة نيوز – قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية اليوم السبت بالصواريخ مركزاً للأبحاث العلمية في مدينة مصياف غربي مدينة حماة.

وقالت وكالة “سانا” في خبرٍ عاجل إن الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام “تصدت اليوم السبت لأهداف معادية في سماء منطقة مصياف بمدينة حماة”.

وذكر مصدر عسكري  لـ “سانا” أنه “في حوالي الساعة 6،45 من مساء اليوم نفذ اشلعدو الاسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها. مشيرا إلى أنه “يتم العمل على تدقيق نتائج العدوان”.

وأظهر مقطع مصور نشر على “تويتر” وقوع انفجارات متعددة في منطقة مصياف بالتزامن مع أذان المغرب هناك.

ويوم الإثنين الماضي قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي إن “الهجمات التي قادها سلاح الجو كان لها أثر رادع في منع تموضع القوات الإيرانية في سوريا، ومنع إنشاء قوة حزب الله في جنوب هضبة الجولان”.

يشار إلى أن إسرائيل تستهدف بغاراتها على سوريا مواقع قوات  الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها حزب الله اللبناني، كان آخرها في آذار الماضي، حيث توعدت طهران تل أبيب بالانتقام لمقتل قياديين في ميليشيا الحرس الثوري، إثر غارة شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على محيط مدينة دمشق.

وفي نهاية آذار الماضي كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن إسرائيل نفّذت أكثر من 1000 غارة جوية على أهداف في سوريا منذ العام 2017، مشيرة إلى أن هدف هذه الغارات “منع توسع إيران وإرسال الأسلحة المتطورة إلى حزب الله اللبناني”.

الاخبار العاجلة