جمعية شهداء مؤتة تنهي اسبوعها الثقافي بمناسبة الاستقلال ويوم الجيش

8 يونيو 2022
جمعية شهداء مؤتة تنهي اسبوعها الثقافي بمناسبة الاستقلال ويوم الجيش


صراحة نيوز – محمود المجالي/الكرك
انهت جمعية شهداء مؤتة

صراحة نيوز – محمود المجالي/الكرك
انهت جمعية شهداء مؤتة

الثقافية أسبوعها الثقافي في مقر نادي المتقاعدين العسكريين فرع الكرك . والذي تزامن مع احتفالات المملكة بيوم الاستقلال ويوم القوات المسلحة.
مفتى الكرك الدكتور وليد الذنيبات تحدث عن شهداء مؤتة هم امتداد لشهداء هذه الأمة وتمر بنا ذكرى استقلال والتى تذكرنا بإستقلال هذه الأمة عن غيرنا من الأمم بأمل متجدد وعطاء مستمر .
وأشار الى أهمية المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين والاردنيين بشكل خاص ،ومن العهدة العمرية الى العهد الهاشمي سقط شهداء على أرض فلسطين ،وعهد علينا أن نكون اول المدافعين عن الأقصى والمقدسات وننير الأقصى بالدعوات الخاصة من أجل تحريرة من يد المغتصب،
ان العرب اليوم يباركون للصهاينة بعيد استقلالهم بيوم النكبة .
اسماعيل لحباشنة رئيس نادي المتقاعدين تحدث عن مفهوم الاستقلال وما قام به المغفور له الملك الحسين من اتخاذ قرار جرىء بتعريب الجيش وإنهاء القيادة البريطانية ممثلة بطرد كلوب .
واضاف الاستقلال هو مشروع حياة من الراحل عبدالله الأول إلى عبدالله الثاني اطال الله بعمره وإرادة الهاشميون مفعمة بالعطاء الموصول بالنهوض الشامل .فقد حمل الاردنيين مع قيادتنا الهاشمية رسالة خالدة على مدى تاريخهم المجيد ،ونشروا مبادئها على ثراء فلسطين وفي ربوع العالم رسالة محبة وسلام.
وتحدث الدكتور عبدالله المجالي رئيس جمعية شهداء مؤتة عن العديد من الأنشطة التى تقوم بها الجمعية بالتعاون مع جمعيات من الاغوار والوية المحافظة ملتمساً من الجميع قبول برنامج الجمعية الذي سيتمر بالعطاء بجهود الخيرين من ابناء الوطن ببرامج عملية طبقت وتطبق على أرض الواقع اكثر مما هو متعارف عليه بندوات ومحاضرات وألعاب نارية .
وأشار الى قيام الجمعية في يوم الاستقلال 25/5 مباراة بين فريقى الشهابية ومنشية ابو حمود بعد توقف للانشطة الرياضية بسبب جائحة كورونا .ومن قبل تم توزيع اكثر من 2000 طرد وكسوة عيد الى الفقراء والمعوزين من ابناء المحافظة .
واضاف لقد قمنا بتوزيع الألعاب النارية في الصحراء والهبناء الصحراء نوراً اضاءت بيوت الشعر والخيام في الصحراء من خلال توزيع مصابيح طاقة للعديد من ابناء البوادي .
واضاف اختمم اليوم الاسبوع الثقافي بمسابقة ثقافية بين مديريات التربية بالكرك بين الطالبات بمدرسة زين الشرف تم خلالها توزيع مبالغ مالية تنشيطية نعم سنستمر بالتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي من أجل تقديم ولو شيء قليل مما يفرحون به
وفي الختام تم تكريم مديرة ثقافة الكرك ومفتي الكرك ورئيس نادي المتقاعدين ورجالات من الرعيل الأول من ابناء قواتنا المسلحة وجوائز مالية على مستحقيها من الاطفال الذين شاركوا بمسابقات دينية وثقافية

الاخبار العاجلة