افتتاح معرض “سيتي سكيب” قطر بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة

21 يونيو 2022
افتتاح معرض “سيتي سكيب” قطر بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة

الدوحة – صراحة نيوز – تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري  افتتح سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة، النسخة العاشرة من معرض سيتي سكيب قطر 2022، التي تُقام بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 20 – 22 يونيو الجاري.

وقام سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة بعد الافتتاح، بجولة في المعرض، اطلع خلالها على مختلف الأقسام والأجنحة المشاركة، وأحدث التطورات والخدمات والفرص الاستثمارية التي توفرها الشركات والجهات المشاركة.

وأكد سعادة السيد سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة التجارة والصناعة على أهمية معرض سيتي سكيب قطر 2022، لافتاً إلى أنه يمثل منصة هامة للاطلاع على التطور الذي يشهده القطاع العقاري في الدولة لاسيما في ضوء المؤشرات الإيجابية المتوقعة لنمو الاقتصاد الوطني وانتعاش الأسواق العقارية خلال الفترة القادمة.

وأضاف سعادته أن اهتمام الدولة بمعرض سيتي سكيب يترجم إيمانها بالدور المحوري الذي يؤديه القطاع العقاري في دعم تنوع وتنافس الاقتصاد الوطني وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، لافتاً إلى أن هذا الحدث بات يشكل نقطة جذب مهمة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع محافظهم الاستثمارية.

وأعرب سعادته عن تطلعه إلى أن يحقق هذا الحدث نتائج ملموسة ترسخ مكانة دولة قطر كوجهة مثالية للاستثمار العقاري في المنطقة.

وانطلقت الدورة العاشرة من المعرض أمس بمشاركة أكثر من 60 جهة عارضة من سبع دول تشمل قبرص ومصر وباكستان وتركيا ودولة الإمارات والمملكة المتحدة وقطر لتسليط الضوء على آفاق القطاع العقاري في المنطقة والكشف عن مشاريع جديدة وواعدة.

ومن أبرز الجهات العارضة في المعرض شركة قطيفان للمشاريع، والتي كشفت خلال اليوم الافتتاحي عن حديقة الألعاب المائية في جزيرة قطيفان الشمالية.

وتعليقاً على هذا الموضوع تحدث الشيخ ناصر بن عبد العزيز آل ثاني رئيس قسم تطوير الأعمال لدى قطيفان للمشاريع عن أهمية المعرض.

وأضاف: “خلال الأيام الثلاثة من معرض سيتي سكيب سنقوم بالكشف رسميًا عن اسم المنتزه المائي، وسوف نقوم بإطلاق مشروع أسواق التجزئة، والذي يضم باقةً حصرية من متاجر التجزئة والمقاهي والمطاعم بالإضافة إلى ذلك، سيتاح للزوار فرصة شراء أراضي الفلل السكنية المتبقية للبيع قبل إعلان البيع الكامل للمشروع”.

وشهد اليوم الأول للمعرض افتتاح جلسات حوار سيتي سكيب، والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام بما ينسجم مع الركائز الأساسية لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تستند إلى الاستدامة والمرونة والتكاليف المقبولة والرفاهية.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول حوارات حول التحول الرقمي للقطاع العقاري في قطر بمشاركة شخصيات قيادية من شركة عقاركو، وسلط كل من ممثل فندقي رافلز وفيرمونت الدوحة، وممثل فندق إنتركونتنينتال الدوحة وشركة كاندال الضوء على جهود قطاع الضيافة في دولة قطر على صعيد البيئة والاستدامة، بينما ركزت مشاركة شركة فاليوسترات قطر على عمليات البناء المستدام ومستقبل القطاع العقاري في قطر بعد انتهاء فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام.

في كلمة له خلال الفعالية الممتدة لثلاثة أيام، قال أورجان لوندبرج، خبير الاستدامة في اللجنة العُليا للمشاريع والإرث: “نحن نرى أن كأس العالم لكرة القدم كانت ولا تزال تشّكل حافزًا للتنمية الوطنية على الصعد كافة، بما في ذلك الحد من الانبعاثات الكربونية”.

وأضاف: “شكّلت الاستدامة موضوعًا أساسيًا لهذا الحدث منذ مرحلة التخطيط، لافتا إلى أن التعليقات التي تلقيناها حتى الآن من الفيفا تفيد بأن هذا البرنامج هو الأكثر شمولا من ناحية الاستدامة، مشددا على الحاجة إلى دعم قطاعي العقارات والضيافة في تحقيق دفعة كبيرة من الاستدامة على الصعيد الوطني”.

الاخبار العاجلة