منتدى الرصيفة الثقافي يقيم أمسية بعنوان الحكايات الشعبية

12 سبتمبر 2022
منتدى الرصيفة الثقافي يقيم أمسية بعنوان الحكايات الشعبية

صراحة نيوز –  أقام منتدى الرصيفة للثقافة والفنون وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الزرقاء اليوم الاثنين أمسية ثقافية في قاعة بلدية الرصيفة، تحت عنوان (الحكايات الشعبية) برعاية مدير ثقافة الزرقاء أيمن عرار ومشاركة عدد من الادباء والفنانين، ادارها الشاعر شفيق العطاونة.
وأكد رئيس المنتدى محمود الصالح أهمية التنوع الثقافي والأدبي في إقامة الأنشطة والتي دأبت عليها إدارة المنتدى احتفالا بمدينة الرصيفة مدينة للثقافة الاردنية لعام 2022.
وأشار إلى أن منتدى الرصيفة يرى ان من واجبه المبادرة دائما لطرح المواضيع والافكار الجديدة على الساحة الثقافية والعمل على تجويدها واعطاء جمهور الثقافة في المدينة وجبة أدبية مميزة تثري المعرفة والمخيلة الادبية للمثقف.
وفي بداية الامسية قدم العطاونة لتاريخ الحكايات الشعبية وتطورها الفترات الزمنية القديمة من تاريخ الشعوب العربية وكيف تطورت وتعير اسلوبها ولغتها وما وصلت اليه في الوقت الحالي من تفاعل مع الحياة العامة للإنسان وتعبيرها عن الواقع الذي نعيشه.
وقدم أكرم ابو شهاب حكاية شعبية بعنوان يا غبيشي, فيما قرأ يوسف الحجوج قصة شعبية حول العزاء بين الحاضر والماضي. وعرض الشيخ احمد ابو الحسنى قصة شعبية من التراث الفلسطيني واهمية اهترام المرأة في الموروث الشعبي. وقرأ الاستاذ محمود الحاج قصة بعنوان السعد وعد من التراث الاردني الشعبي القديم, وعرض الشيخ فالح الرحامنة لقصة العرس البدوي.
وقدم الزجالان أنور الياموني وسميح سميك فقرة من الزجل الشعبي القديم على صورة حكاية شعبية.
 

الاخبار العاجلة