أوبرا وينفري العرب ” احلام ” واحلامنا

30 يوليو 2018
أوبرا وينفري العرب ” احلام ” واحلامنا

صراحة نيوز – بقلم ماجد القرعان

توقفت مليا عند احتجاج بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على استخدام طائرة عسكرية لنقل الفنانة العربية احلام لتزور المدينة الوردية والذي يأتي على هامش مشاركتها في مهرجان جرش بدورته الـ 33 .

شخصية احلام ذكرتني بشخصية أوبرا وينفري ذائعة الصيت التي تمكنت ان تفرض نفسها على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية والعالم اجمع كفنانة ومذيعة ومقدمة برامج حوارية واصبح يشار اليها بالبنان كيف بنت نفسها وكيف اصبح حضورها العالمي …

وبتقديري ان الفنانة الإماراتية احلام لا تقل مكانة عنها وقد فرضت نفسها بابداعها وباتت تحظى بلقب فنانة العرب وبالتالي فان مشاركتها وحضورها لأي حدث يُشكل قيمة مضافة وهي التي تحظى بأكثر من مليون ونصف متابع على الانستغرام و مليون وستمائة الف على تويتر فقط .

أحلام كان قد تمّ اختيارها من 100 من النساء الأقوى في العالم لمجلة أريبيان بزنس، عدا كونها أول فنانة خليجية غنت في تونس وذلك في مهرجاناتّ قرطاج المعروفة باسم ‘سوسة والحمامات’ ومسارح جرش وقرطاج ومهرجانات مختلفة في المغرب والجزائر وسوريا، إضافةً إلى أنّها غنت في أكثر من ١٠٠ مهرجان خليجي وعربي طيلة المسيرة الفنية.

وأحلام  هي أول فنانة عربية غنت في فلسطين ، وأوّل فنانة تقيم حفلاً في أمريكا لوس أنجلوس على مسرح دولبي ثيتر – الذي يحتضن مهرجان توزيع جوائز الأـوسكار، وأوّل مطربة عربية تغني في أوبرا دبي، كما أنّها أول مطربة عربية تغني على مسرح بلاديوم لندن، وأوّل مطربة عربية تغني على مسرح والت ديزني العالمي في لوس أنجلوس .

بلغ عدد ألبومات أحلام الخاصّة حوالي 13، وأكثر من 200 أغنية منفردة، وأكثر من 30 أوبريتاً خليجيّاً وعربياً، ولها العديد من الأغاني الوطنيّة والخاصّة.

والحفاوة وحسن الاستقبال الذي حظيت به في الاردن لا يبدو مستغربا فهي سمة اردنية نعتز بها فكيف يكون الأمر حين نحتفي بقدوم فنانة كبيرة كأحلأم التي كانت مشاركتها في مهرجان جرش رغبة شخصية وليس مقابل أجر كما علمت وقد تميزت مشاركتها بحضور حاشد كبير وفي ذلك دعم كبير لمهرجان جرش .

اغلب الدول التي تُعتبر السياحة فيها مصدرا رئيسيا في مواردها تستغل مثل هذا الحدث الكبير للترويج لمكنوزها السياحي وهو الأمر الذي نفتقده في الاردن الذي يمتلك مقومات سياحية ذات قيمة كبيرة حيث ما زال المفهوم الشعبي لقيمة السياحة في التنمية ضعيفا وما زالت الجهات الرسمية المعنية قاصرة عن القيام بواجبها لتعظيم دور القطاع السياحي ليكون بترول الاردن .

وعودة على بدء بالنسبة لقواتنا المسلحة بكافة تشكيلاتها التي نعتز ونفاخر الأمم بدورها ومسؤولياتها فدورها لا يقتصر على الجانب الأمني بل يتعداه الى دور فاعل وملموس في التنمية والشواهد كثيرة على مساهمات قواتنا المسلحة في شتى المجالات من شق طرق واقامة حفائر لتخزين مياه الأمطار وتقديم العون والمساعدة للمجالس البلدية ومؤسسات المجتمع المدني والمشاركة الواسعة في فتح الطرق اثناء العواصف الثلجية وفي اغاثتها لمواطنين اردنيين اصيبوا بحوادث سير في دول الجوار .

بخصوص الطائرة العسكرية التي اقلتها الى البترا فقد عمت أن ذلك كان مقابل الأجر وهو أمر معمول به في كثير من الدول الا أنني ارى حتى وان كان ذلك بالمجان فهو مساهمة في تكريم فنانة عربية تحل ضيفا على الاردن وفي ذلك مساهمة من شأنها ان أحسن استغلالها ان تدعم القطاع السياحي في الاردن حيث الحلم الوطني الكبير ان نحسن استثمار مكنوزنا من المواقع الطبيعية والتاريخية والأثرية بالصورة التي يجب .

تمنيت ان تمكنت من لقاء الفنانة العربية الكبيرة احلام لأوجه لها شكرا خاصا على حبها للاردن وتقديرها للاردنيين ووعد اقطعه على نفسي ان سمحت لي احوالي المادية ان اقوم بزيارتها في ابو ظبي لأقدم لها الشكر وجاهة واهديها باقة من الزهور .

الاخبار العاجلة