إزالة تمثال شمع للرئيس «بوتين» من متحف «غريفين» فى باريس

3 مارس 2022
إزالة تمثال شمع للرئيس «بوتين» من متحف «غريفين» فى باريس

صراحة نيوز – أزالت السلطات الفرنسية أمس تمثال شمع للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في متحف “غريفان” في العاصمة الفرنسية باريس.

وأوضح مقطع فيديو، عرضته احدى الفضائيات إزالة المسؤولين عن المتحف لتمثال بوتين من المجموعة التي تضم العديد من قادة العالم الآخرين، وذلك على خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضح مدير المتحف، “إيف ديلومو”، أنه تم سحب تمثال الرئيس الروسي من متحف غريفين لأول مرة في تاريخ المتحف، إثر تعرض التمثال للتخريب على يد زوار المتحف، احتجاجاً على هجومه على أوكرانيا.

وتابع ديلومو، أن تمثال الرئيس بدا أشعث الشعر بعد عملية التخريب، وأن طاقم المتحف ليس مضطراً أن يصلح مظهر التمثال كل يوم.
ويتضمن متحف غريفين في باريس عدداً كبيراً من نسخ الشمع لعدة شخصيات شهيرة، بالإضافة إلى تمثال الشمع الخاص بالرئيس الروسي، الذي تم إنشاؤه في عام 2000، والذي يفكر المتحف باستبداله بنموذج للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وأعلنت الرئاسة الأوكرانية والكرملين الروسي، استئناف محادثات السلام بين الطرفين بمقر انعقادها ببيلاروسيا.

وقال الكرملين إن الوفد الروسي سيصل إلى مقر المفاوضات في بيلا روسيا، ويكون في انتظار الوفد الأوكراني.

وتابع الكرملين: ليس من الواضح إذا كان المسؤولون الأوكرانيون يعتزمون المشاركة بالمحادثات، لكن روسيا تأمل أن يشاركوا.

واتهم الرئيس الأوكراني، موسكو بأنها تهدف إلى محو تاريخ أوكرانيا، بعد أن ضرب صاروخ روسي نصب “بابين يار” التذكاري في كييف أمس.

وصرح وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، بأنه لا يمكن عزل روسيا، وأن الحرب العالمية الثالثة ستكون نووية مدمرة، تعليقًا على العقوبات التي وقعتها الدول الغربية على روسيا، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

الاخبار العاجلة