إقليم البترا يدعم إنشاء عيادة سكري في مستشفى الملكة رانيا العبدالله

27 فبراير 2019
إقليم البترا يدعم إنشاء عيادة سكري في مستشفى الملكة رانيا العبدالله

صراجة نيوز – وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي مع وزارة الصحة اتفاقية تهدف إلى إنشاء وتجهيز عيادة لمرضى السكري في مستشفى الملكة رانيا العبدالله في لواء البترا.

ووقع الإتفاقية عن سلطة إقليم البترا رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات ووزير الصحة الدكتور غازي الزبن عن وزارة الصحة.

وبموجب الإتفاقية الموقعة تلتزم سلطة إقليم البترا بتجهيز وتأثيث كامل مستلزمات العيادة، وشراء جميع الأجهزة والمعدات واللوازم اللازمة للعيادة، بينما تعمل وزارة الصحة على توفير موقع دائم للعيادة داخل المستشفى والقيام بالأعمال الإنشائية والصيانة اللازمة بالإضافة إلى توفير كادر للعمل في العيادة وضمان استمراريتها وتقديم الخدمة المناسبة لمرتاديها.

وقال الفرجات أن انشاء عيادة للسكري يأتي من دور السلطة تجاه أبناء المجتمع المحلي لتخفيف أعباء السفر على مرضى السكري في منطقة لواء البترا حيث يقوم المرضى بالسفر للعاصمة عمان ومحافظات مختلفة لمراجعي عيادات السكري مع وجود عدد كبير من مرضى السكري في المنطقة.

وأكد الفرجات أن الإتفاقية تعزز التعاون بين سلطة اقليم البترا ووزارة الصحة لتوفير بيئة صحية وخدمات مناسبة لأبناء المجتمع المحلي في لواء البترا.

وكانت السلطة قد زودت مستشفى الملكة رانيا العبدالله بمعدات وأجهزة طبية وتجهيز غرفة تخطيط سمع بكافة مستلزماتها بالإضافة إلى سيارة اسعاف مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات الطبية، وعمل صيانة لمركز صحي البترا الشامل وتزويده بأجهزة ومعدات طبية مختلفة وتجهيز غرفة انعاش لقسم الطوارئ.

 

الاخبار العاجلة