افتتاح اليوم التدريبي الأول لطلاب كلية الهندسة في جامعة آل البيت

7 نوفمبر 2018
افتتاح اليوم التدريبي الأول لطلاب كلية الهندسة في جامعة آل البيت

صراحة نيوز – قال رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة، إن مهمة التعليم الجامعي الرئيسة تتلخص في ثلاثة محاور، ترسيخ الثقة بالنفس والحث على حب الوطن وخدمته، والتأكيد على اخلاقيات المهنة.

وأكد في كلمته التي القاها في افتتاح اليوم التدريبي الأول لطلاب كلية الهندسة، على اهمية ان يتقن الخريجون تخصصاتهم، وأن يسعوا للتميز حتى لا يجد الاحباط طريقه اليهم.

من جانبه أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، على أن تطوير قطاع الهندسة وزيادة تنافسية المهندس الاردني، يعتمد على تطوير منظومة التعليم الهندسي الجامعي والخطط الدراسية، والتركيز على التخصصات الهندسية الرئيسة ذات الارتباط المباشر بواقع ومستقبل الاردن.

وبين المهندس الزعبي، أن النقابة تسعى دوما الى ايجاد صيغة تفاعل ايجابية بين الجامعات وكليات الهندسة من جهة وبين قطاع الصناعة والقطاع الخاص عموماُ، وتطوير برامج التدريب الهندسي لدى النقابة، ودعم المشاريع البحثية والتدريبية والانتاجية في الجامعات وخاصة لطلبة السنة الرابعة والخامسة في كليات الهندسة، وتبني برامج الارتباط مع السوق والقطاع الصناعي بطرق تنفيذية ميسرة تضمن مخرجات هادفة ذات محتوى متميز.

وفي هذا الإطار، أطلق نقيب المهندسين مسابقة خاصة لمهندسي وطلاب كليات الهندسة من ابناء محافظة المفرق بتنظيم من نقابة المهندسين فرع المفرق وبالتعاون مع مشروع شمال ستارت.

وشكر المهندس الزعبي في ختام حديثه ادارة مشروع شمال ستارت على تعاونه مع فرع المفرق للاعداد لهذه المسابقة متمنيا مزيدا من التعاون مع نقابة المهندسين في مجال التميز والريادة.

من ناحيته، بين رئيس فرع النقابة في المفرق المهندس محمد عليمات، إن فكرة اليوم التدريبي جاءت من واقع احتياجات الطلبة والفجوة الواضحة بين طلاب كلية الهندسة وواقع العمل.

وقال، إن النقابة في المفرق استطاعت ان توفر عددا من المحاضرين الممارسين لعناوين وموضوعات اختارها الطلبة ذاتهم بالتشاور مع عميد الكلية، وبعض اعضاء الهيئة التدريسية.

وأكد المهندس عليمات على دعم النقابة في المفرق للطلبة والخريجين من خلال تقديم الدورات المتخصصة في مركز تدريب المهندسين، معتبرا ان النقابة بيت المهندس الأول والحقيقي.

فيما أشار عميد كلية الهندسة في جامعة آل البيت الدكتور مؤيد الشواقفة على اهمية خلق منظومة متكاملة ترعى الشباب وتدعمه وتوجهه الى ميادين العمل ضمن مسارات صحيحة بما يصون عقله وفكره ومسلكه، مسقطا بذلك كل فرص التطرف والعنف المجتمعي.

وفي نهاية اللقاء، كرم المتحدثون الأربعة، اعضاء اللجنة التحضيرية تقديرا لجهودهم المبذولة في انجاح هذا النشاط.
ونظمت نقابة المهندسين الأردنيين فرع المفرق بالتعاون مع كلية الهندسة في جامعة آل البيت “اليوم التدريبي الأول لطلاب كلية الهندسة”، تحقيقا لرؤية النقابة في صنع مهندس اردني متميز، ورفده بالخبرة اللازمة لخوض ميدان العمل داخل المملكة وخارجها.

الاخبار العاجلة