الآثار تبحث التعاون بمجال حماية وترميم المواقع الأثرية مع جورجيا

13 سبتمبر 2021
الآثار تبحث التعاون بمجال حماية وترميم المواقع الأثرية مع جورجيا

صراحة نيوز –  بحث مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي خلال استقباله بمقر الدائرة، اليوم الاثنين، السفير الجورجي في عمان زازا كانديلاكا، سبل تعزيز التعاون بين الأردن وجورجيا بمجال حماية وترميم المواقع الأثرية، وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة عام 2019، بين الدائرة والوكالة الوطنية لحفظ التراث الثقافي الجورجية.
وقال العبادي، إن دائرة الآثار العامة ستعمل مع الجانب الجورجي في تقديم جميع الخبرات اللازمة، والدعم الفني المطلوب، لمشروع تطوير موقع “الدير الجورجي” في منطقة شيحان بمحافظة الكرك.
وأعرب السفير زازا كانديلاكا، من جهته،عن سعادته بالتعاون المستمر مع الدائرة، حيث أن زيارته تأتي لدفع العمل بين الطرفين، مبينا أنه سبق وجرت اجتماعات تنسيقية بين الدائرة والسفارة للتعاون فيما بينهما، وأنه من المتوقع بدء العمل، خلال الفترة القريبة المقبلة، بعد تنظيم وترتيب الإجراءات الفنية واللوجستية.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على المتابعة والتنسيق فيما بينهما، تنفيذًا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الدائرة والوكالة الجورجية عام 2019، والتي تتضمن تبادل الخبرات الفنية والعلمية في مجال الآثار والحفاظ والصيانة والترميم والتوثيق، والتي ستنفذ من خلال فريق أردني جورجي لأعمال المسوحات والتنقيبات في منطقة “الدير الجورجي” في منطقة شيحان بالكرك، ومنطقة وادي الموجب.

الاخبار العاجلة