الأميرة بسمة بنت طلال تشيد بشراكات حملة البر والإحسان مع القطاع الطبي الخاص والخيري

25 أكتوبر 2022
الأميرة بسمة بنت طلال تشيد بشراكات حملة البر والإحسان مع القطاع الطبي الخاص والخيري

صراحة نيوز – أمين المعايطة- أكدت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان، أهمية الشراكة بين الحملة والقطاع الطبي الخاص، ودورها في تحسين حياة الكثير من مرضى الأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة.
وقالت سموها خلال زيارتها، اليوم الثلاثاء، إلى مرضى حملة البر والإحسان في مركز “الشامي” للعيون في العقبة، إن هذه الشراكات المثمرة أسهمت بشكل كبير في إنهاء معاناة الكثير من المرضى، في بادرة تعكس قيم التكافل الإنساني بين المؤسسات الوطنية المختلفة.
وأشادت سموها، بحضور محافظ العقبة خالد الحجاج، ونائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حمزة الحاج حسن، بالتعاون مع مركز “الشامي” للعيون من خلال العمليات والتدخلات الجراحية والعلاجية التي تجريها كوادره من ذوي الخبرة والكفاءة للمرضى من مختلف مناطق المملكة مجانا وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية.
وشددت سموها على حرص الحملة في تعزيز شراكاتها الهادفة مع مختلف المؤسسات الوطنية، وخاصة الشراكات الطبية لأهميتها في تحسين صحة وحياة المرضى ممن تحول ظروفهم المعيشية والاقتصادية دون الحصول على الرعاية الطيبة اللازمة والمميزة.
وعرض أخصائي طب وجراحة العيون في مركز “الشامي” للعيون الدكتور عمر الزعبي، للتعاون بين المركز وحملة البر والإحسان من خلال برنامج “لمسة شفاء”، مبينا أنه جرى خلال العام الحالي إجراء 131 عملية لمرضى الحملة من مختلف الأعمار ومناطق المملكة تكللت جميعها بالنجاح، وأسهمت في تحسين الإبصار لديهم.
وأكد اعتزاز المركز بالشراكة مع حملة البر والإحسان، وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية للازمة لمرضى الحملة في مجال العيون، والمشاركة كذلك في الأيام الطبية المجانية التي تنفذها الحملة في جميع محافظات وألوية المملكة، والمساهمة في ترجمة الأهداف الإنسانية النبيلة للحملة من خلال توفير الخدمة الطبية الفضلى للمرضى.
وبين الدكتور الزعبي أن العمليات التي تجرى للمرضى في المركز، تجري على أيدي أطباء ومختصين متمكنين، ووفق أحدث الأساليب المتبعة في هذا المجال، فيما يجري بعد العمليات الجراحية متابعة هذه الحالات بشكل دقيق.
واستمعت سموها إلى عرض قدمه الأطباء المعنيون عن حالات المرضى والتدخلات الطبية والعلاجية التي أجريت لهم في المركز، فيما جرى عرض فيلم حول الشراكة بين حملة البر والإحسان ومركز “الشامي” والإنجازات التي جرت من خلالها.
وجالت سمو الأميرة بسمة بنت طلال على عدد من مرضى الحملة في المركز، واطمأنت على أوضاعهم الصحية.

الاخبار العاجلة