الأوقاف تتحفظ على ما تم تداوله اعلاميا لتحويل لجنة السياحة الدينية لمكافحة الفساد

3 مايو 2017
الأوقاف تتحفظ على ما تم تداوله اعلاميا لتحويل لجنة السياحة الدينية لمكافحة الفساد

صراحة نيوز – ذكر الناطق الإعلامي في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية سنان المجالي أن الوزارة تابعت ما تداولته وسائل إعلام بخصوص إحالة الوزارة للجنة السياحة الدينية الممثلة لشركات الحج والعمرة لمكافحة الفساد بتهمة بيع بعض شركات الحج والعمرة تأشيرات حج بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات.

وأضاف المجالي بحسب ما نشرته صحيفة الغد أن الوزارة تتحفظ على ما تم تداوله إعلامياً، مؤكدا أنه لم يتم إحالة أي جهة بهذا الخصوص للنائب العام، وأن التحقيق جار لرصد أي مخالفات.

وأشار إلى أن الوزارة لن تتردد في إحالة أي قضية فساد لديها للنائب العام و لن تسمح كذلك بوجود مثل هذه التجارة وستتخذ جميع الإجراءات القانونية بحق كل من يثبت تورطه ومخالفته للأنظمة والتعليمات.

وكانت وسائل اعلام محلية نشرت في وقت سابق ان وزارة الأوقاف تدرس احالة اللجنة الى مكافحة الفساد للتحقيق في حصول بعض الشركات على تأشيرات حج للورش الفنية والإدارية في موسم الحج 2015 بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات، حيث بلغ عدد التأشيرات التي تم استلامها (1000) تأشيرة جرى بيعها في السوق السوداء بمبالغ تتراوح بين 2500 ــ 3000 دينار.

 وفي ضوء ذلك رد أمين سر جميعة وكلاء السياحة والسفر الاردنية الناطق باسم لجنة السياحة الدينية، كمال أبو ذياب عبر وسائل الاعلام لافتا الى إن اللجنة ترحب بفتح كافة الملفات التي أثارت الجدل مؤخرا بين وزارة الأوقاف وشركات العمرة، على رأس ذلك قضية تأشيرات الحج عام للعام 2015.

الاخبار العاجلة