“الامن العام”: القبض على عدد من مروجي المواد المخدرة

26 سبتمبر 2017
“الامن العام”: القبض على عدد من مروجي المواد المخدرة

صراحة نيوز 26 أيلول 2017

نفذت إدارة مكافحة المخدرات خلال الايام القليلة الماضية مجموعة من المداهمات والتفتيشات القت خلالها القبض على عدد من تجار ومروجي المواد المخدرة وضبطت كميات كبيرة منها.

وتأتي هذه المداهمات استكمالا للحملات الأمنية التي تنفذها مديرية الأمن العام الهادفة لملاحقة وضبط كافة النشاطات المرتبطة بالمواد المخدرة من اتجار وترويج وتهريب لتلك المواد.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية الأمن العام ان اولى هذه القضايا تمت متابعتها بناء على المعلومات الواردة لفرع مكافحة المخدرات بأحد المعابر الحدودية حول شخصين أحدهما عربي الجنسية “يخططان لتهريب المواد المخدرة حيث تم منذ لحظة وصولهما للمعبر القاء القبض عليهما وضبط مركبة الشحن التي بحوزتهما، وتم العثور بعد تفتيشها على 100 الف حبة مخدرة اخفيت بطريقة غير ظاهرة فيه وجرى ايداع القضية للقضاء”.

وفي احدى مناطق البادية الوسطى، تم التأكد من معلومات حول استخدام مجهولين لقطعة ارض بعيدة عن التجمعات السكانية في زراعة المارجوانا، حيث جرى التوجه للمكان والتحرز على اشتال المارجونا المخدرة التي زرعت بهدف بيعها وألقي القبض على المتورطين”.

وفي لواء الرصيفة تعاملت كوادر قسم مكافحة المخدرات مع معلومات حول وجود عدد من مروجي المواد المخدرة يقومون ببيع وترويج تلك المواد في الطرقات العامة وهم من مكرري ومعتادي ارتكاب ذلك النشاط الجرمي، حيث “قامت كوادر القسم بوضع المشتبه بهم تحت المراقبة لأيام للتأكد من تلك المعلومات وثبت من خلال ذلك تورط ثلاثة أشخاص في ذلك النشاط وجرى ضبطهم بأوقات واماكن مختلفة متلبسين بترويج تلك المواد المخدرة وضبط بحوزتهم على كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة والمجهزة للبيع”.

وأضافت، إنه أيضا تم تنفيذ سلسلة مداهمات متزامنة على مروجي المواد المخدرة بالتعاون مع الفريق الخاص التابع لإدارة مكافحة المخدرات في مناطق البادية الوسطى وجنوب عمان، “وبعد إنهاء تتبع ورصد عدد منهم القي القبض خلالها على خمسة أشخاص من مكرري تلك الجرائم وضبط بحوزتهم على كميات متفرقة من الحبوب المخدرة وكمية من مادة الكوكايين المخدر وكميات معدة للبيع من مادة الحشيش المخدر”.

وفي محافظة الكرك تمت “متابعة احد الأشخاص وضبطه بالجرم المشهود بعد رصد تحركاته ومراقبته ووضع الكمائن اللازمة له أثناء قيامه ببيع وترويج المخدرات وضبط بحوزته كميات من الحبوب المخدرة”.

الاخبار العاجلة