البطاينة : ابواب الوزارة فاتحة لمن يريد التأكد من الإنجازات

8 نوفمبر 2019
البطاينة : ابواب الوزارة فاتحة لمن يريد التأكد من الإنجازات

صراحة نيوز –

رفض وزير العمل نضال البطاينة التشكيل بالارقام التي كشفتها الوزارة قبل ايام في مؤتمر صحفي بالنسبة لانجازات الوزارة وخاصة في تشغيل الاردنيين .

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة الذي بثه التلفزيون الاردني اليوم الجمعة وقدمه الزميل المذيع حسن الكردي .

واضاف الوزير ان ابواب الوزارة فاتحة أمام من يريد التحقق من الأنجازات وجاهزون لتقديم كافة التسهيلات للوقوف على حقيقة الانجاز .

وكشف البطانية الى ان نحو 12500 شخص سيستفيدون من البرنامح الوطني للتدريب والذي ينتهي بالتشغيل لافتا الى ان الدفعة الأولى ستبدا قريبا وتستمر لمدة ستة شهور والذي يجري بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية .

واضاف ان نحو ثلاثة الاف مواطن اردني استفادوا من فرص العمل في دولة قطر ومن اصل 10 آلاف فرصة قدمتها للاردن مشيرا الى ان الأخوة القطريين وعدوا بزيادة هذا الرقم .

كما كشف البطاينة عن خطة الوزارة لزيادة عدد العاملات في مشاريع الفروع الانتاجية التي وفرت نحو 7 آلاف فرصة عمل لافتا الى انه سيتم افتتاح قروع جديدة لترتفع عدد الفرص الى زهاء 10 ألاف فرصة .

كما لفت الوزير البطاينة الى مجموعة من الإتفاقيات التي وقعتها قبل أيام مع مستشفيات خاصة وشركات مختلف لتوفير فرص عمل جديدة مشددا حرص الوزارة على تنفيذ خطة طموحة لتشغيل الاردنيين وتنظيم تواجد العمالة الوافدة مع التأكيد على التزام الوزارة بعدم السماح للعمالة الوافدة بالعمل في المجالات المغلقة أمامهم .

 

 

الاخبار العاجلة