البيان لم يُوضح ان كان الدعم بدون فائدة وبدون مرابحة

8 أغسطس 2021
البيان لم يُوضح ان كان الدعم بدون فائدة وبدون مرابحة

صراحة نيوز – وقعت مؤسسة “خطوات” في الأردن، اتفاقية شراكة مع صندوق  المراة  للتمويل الأصغر، تهدف لدعم 50 مشروعًا رياديًا لسيدات من مستفيدي صندوق المرأة، تأثرت أعمالهن وأنشطتهن خلال جائحة كورونا.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الأحد، فان هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود المؤسسة في دعم السيدات أولاً والمشاريع الصغيرة ثانياً للحد من تبعات الجائحة ومساعدتهن في مكافحة الصعوبات التي واجهتهن خلال العام الماضي لكنه لم يُوضح ان كان الدعم بدون فائدة أو مرابحة حيث شكوى المستفيدات من مستوى الفائدة المرتفع التي يتقاضاها الصندوق والتخوف من اجراءات التحصيل .
وبموجب الاتفاقية، تقدم “خطوات” دعماً مادياً لخمسين سيدة لدّيهن مشاريع ريادية قائمة، وقد سجلّن نجاحات مختلفة في شتى المجالات والقطاعات، وتقع أعمالهن ضمن فئات الأعمال الأكثر تضررًا من الجائحة.
وأشارت المؤسسة إلى أن الدعم المادي سيؤمن لهن فرصة شراء الأدوات والمواد الأولية والمستلزمات الأساسية التي من شأنها أن تدفع بعجلة عملهن إلى الأمام وتضمن استمرارية أعمالهن.

من جهته، قال مدير مؤسسة خطوات في الأردن، محمد العموش، إن هذه الاتفاقية جاءت ضمن استراتيجية المؤسسة وبرنامجها الإغاثي لمواجهة جائحة كورونا والتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية ولدعم السيدات المستفيدات من صندوق المرأة في مختلف محافظات المملكة.

بدورها، قالت مدير عام شركة صندوق المرأة منى سختيان  إن الاتفاقية تدعم استراتيجية الشركة الهادفة إلى دعم المرأة وتمكينها على الصعيد الاقتصادي ويعزز دورها السياسي والاجتماعي والثقافي، لتكون عنصرًا فاعلًا في مجتمعها.

ومؤسسة “خطوات” هي مؤسسة تنموية وتهدف إلى توفير برامج رياضية صحية للأطفال من الذكور والإناث من عمر 8 -16 عامًا في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشًا، أما شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر، التي تأسست عام 1996، هي شركة خاصة غير ربحية، ولا توزع أرباحاً على الإطلاق وفقاً لقانون تأسيسها، وتعمل تحت إشراف ورقابة البنك المركزي الأردني.

الاخبار العاجلة