التربية تتراجع عن تصريح يتعلق بموعد بدء دوام الفصل الدراسي الثاني

16 يناير 2022
التربية تتراجع عن تصريح يتعلق بموعد بدء دوام الفصل الدراسي الثاني

صراحة نيوز – تراجعت وزارة التربية عن تصريح سابق يتعلق بموعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدارساي 2021 / 2022 وقالت ان المقصود توصية  التوصية ستعرض على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب .

وبحسب التصريح الجديد أوصت الوزارة بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، الأحد، إن الوزارة ستعمل على تعويض الأيام المؤجلة من الفصل الثاني في نهاية العام الدراسي للحفاظ على عدد الأيام الدراسية المقررة.

وتبلغ مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوما دراسيا، انسجاما مع التقويم المدرسي المعتمد، منها 92 يوما في الفصل الدراسي الأول، و103 أيام في الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف أن  تأجيل دوام الفصل الثاني حتى 20 شباط/فبراير يشمل المدارس الحكومية والخاصة.

وأبقت اللجنة، بحسب التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز/يوليو 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية، قالت الوزارة: “يترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط/فبراير 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي”.

وبينت الوزارة أن “هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم”.

الاخبار العاجلة