الحاج توفيق : علينا ان لا نضحك على انفسنا ولا نجامل احد على حساب مصلحة الوطن

25 أغسطس 2021
الحاج توفيق : علينا ان لا نضحك على انفسنا ولا نجامل احد على حساب مصلحة الوطن

صراحة نيوز – أكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان القطاع التجاري والخدمي والذي تمثله غرف التجارة هو اكبر مشغل للايدي العاملة الاردنية ( ٤ اضعاف غيره ) وهو الاقل تشغيلا للعمالة الوافدة .

جاء ذلك في ادراج له على حسابه الفيسبوك ضمنه رسالة لكل من يحارب القطاع أو لا يكترث بمعاناته واوجاعه أو يعمل على تهميشه … سعيا للاستعراض الإعلامي أو لبناء تحالفات للتسكين والطبطبة وفق تعبيره .

ولفت في منشوره الى ان القطاع التجاري والخدمي هو اكبر دافع للضرائب والرسوم بمختلف انواعها والتي هي اضعاف اضعاف باقي القطاعات وهو اكبر مساهم في الناتج المحلي الاجمالي ( بأضعاف ايضا .

تاليا نص الإدراج

” ان رسالة لكل من يحارب القطاع ” التجاري والخدمي ” ، او لا يكترث بمعاناته واوجاعه ، او يعمل على تهميشه ، او يخجل من الدفاع عنه وحل المعوقات التي تواجهه ، او قد ينحاز الى بعض القطاعات الاخرى لسبب او لآخر للاستعراض الاعلامي او لبناء تحالفات للتسكين والطبطبة ، وقد يكون ذلك ان حصل على حساب المصلحة العامة والمستهلك الاردني وقد يكون قد تم بناءا على معلومات وتصريحات ودراسات مضللة “
———

القطاع التجاري والخدمي والذي تمثله غرف التجارة هو اكبر مشغل للايدي العاملة الاردنية ( ٤ اضعاف غيره ) وهو الاقل تشغيلا للعمالة الوافدة .

القطاع التجاري والخدمي هو اكبر دافع للضرائب والرسوم بمختلف انواعها( اضعاف اضعاف غيره ).

القطاع التجاري والخدمي هو اكبر مساهم في الناتج المحلي الاجمالي ( اضعاف غيره )

القطاع التجاري والخدمي هو الاكثر توليدا لفرص العمل حاليا ومستقبلا .

القطاع التجاري والخدمي هو اكثر القطاعات تضررا خلال الجائحة واقل القطاعات التي حظيت بالاهتمام والدعم والمساندة .

لذلك علينا ان لا نضحك على انفسنا ولا نجامل احد على حساب مصلحة الوطن ، ويجب وضع النقاط على الحروف ، ويجب ان نتوقف عن وضع رؤوسنا في التراب وعلينا ان نتحمل المسؤولية للدفاع عن وطن وعن مواطن وعن اقتصاد وطني بكافة مكوناته وبعدالة قدر الامكان وبما يخدم المصلحة العامة ، وان لا نعمل لمصالحنا الضيقة ولمصالح شلتنا واصدقاءنا وحلفاءنا وان لا نخون الامانة فالتاريخ لن يرحم اي خائن او دجال او فاسد .

وربنا يحمي هالبلد

الاخبار العاجلة