مجلس التعليم العالي يُنصف الدكتور القضاة بتعينه رئيسا للجامعة الاردنية

30 أغسطس 2018
مجلس التعليم العالي يُنصف الدكتور القضاة بتعينه رئيسا للجامعة الاردنية

صراحة نيوز – حظي الدكتور عبد الكريم القضاة بمنصب رئيس الجامعة الاردنية في قرار اصدره اليوم  الخميس مجلس التعليم العالي  وكان من بين ثلاثة متقدمين نسبهم مجلس امناء الجامعة  حيث قرر المجلس تعينه رئيسا للجامعة الأردنية لمدة 4 سنوات اعتبارا من تاريخ صدور الإرادة الملكية السامية ليخلف بذلك الرئيس السابق الدكتور عزمي محافظة الذي تولى حقيبة التربية والتعليم في حكومة الدكتور عمر الرزاز.

وكان الدكتور القضاة قد تقدم للمنصب في عام 2016 في عهد وزير التعليم العالي رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا وتم اقصاءه بالرغم من انه كان متقدما على جميع المتقدمين للمنصب وهو ما أثار عشيرته التي عبرت عن ذلك في بيان وصفت فيه القرار انه كان متعمدا .

وجاء قرار تعينه خلال جلسة عقدها مجلس التعليم العالي اليوم الخميس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي واستنادا الى المادة ( 6/أ/8) من قانون التعليم العالي وبالحث العلمي رقم (17) لسنة 2018.

وكان المجلس عقد اليوم مقابلة لتحديد رئيس من بين 3 مرشحين وهم الدكتور عبد الكريم القضاة، والدكتور مروان عبيدات، والدكتور خالد السالم.

وحدد المجلس آلية الاختيار بعد المقابلة ليتحدث كل من المرشحين أمام المجلس حول كيف يمكن له النهوض بالجامعة الأردنية أكاديمياً وإدارياً ومالياً، وربط ذلك بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.

وكان المجلس قرر سابقا أن يوقع كل من المرشحين الثلاثة إقراراً بصحة المعلومات الواردة في سيرته الذاتية والمقدمة إلى مجلس أمناء الجامعة الأردنية، ويقوم كل عضو في المجلس بالتصويت على المرشحين بحيث يُنسب المجلس بمن يحصل على أعلى تصويت لرئاسة الجامعة الأردنية، وفي حال تساوي الأصوات يكون صوت رئيس المجلس مرجحا.

الاخبار العاجلة