الزميل فريحات يتحفظ على قرار لمجلس نقابة الصحفيين يُحدد اجور رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الإلكترونية

3 فبراير 2022
الزميل فريحات يتحفظ على قرار لمجلس نقابة الصحفيين يُحدد اجور رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الإلكترونية

صراحة نيوز – تحفظ عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميل علي فريحات على قرار اتخذه المجلس يقضي بتحديد أجور رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الإلكترونية بمبلغ 500 دينار كحد أدنى .

 ولفت  في تصريح صحفي بان قانون النقابة لا يخول المجلس بتحديد الاجور وهذا من اختصاص وزارة العمل وهي الجهة التي حددت الحد الادنى للاجور ب 260 دينارا ، موكدا انه كان الاولى  بمجلس النقابة تحويل  الامر الى المستشار القانوني .مستدركا …  ماذا لو كان هناك عقد بين  المؤسسات الصحفية ورؤساء التحرير ، ماذا نفعل بهذه العقود ، اليس  العقد شريعة المتعاقدين .

 وأضاف  ان القرار ليس صحيحا و منعدما من الناحية القانونية ، ويعتبر نوع من التقييد الذي سيزيد من  الكلف التشغيلية على وسائل اعلام  تئن تحت  وطأة الضائقة الاقتصادية الخانقة .

 وقال ان  المواقع الالكترونية بشكل خاص ستتضرر من هذا القرار ، مبينا الى انه ابلغ رئيس هيئة الاعلام طارق ابو الراغب بتحفظه على القرار بعد استشارة قانونين .

وكان  مجلس نقابة الصحفيين وافق على اقتراح تقدم به الزميل عدنان برية ، يتضمن وضع حد ادنى لاجور  رؤساء التحرير في الصحف والمواقع الاخبارية الالكترونية ، بحيث لا يقل عن ٥٠٠ دينار ، الى جانب الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي .

 وبحسب ما ترشح عن الإجتماع فان القرار حظي بموافقة الأعضاء الذين حضروا الجلسة باستثناء الزميل فريحات الذي تحفظ على القرار والزميل ابراهيم القبيلات الذي لم يكن حاضرا الجلسة .

الاخبار العاجلة