السفارة البريطانية بعمان تحتفل بعيد ميلاد اليزابيث الثانية

24 مايو 2017
السفارة البريطانية بعمان تحتفل بعيد ميلاد اليزابيث الثانية

صراحة نيوز – اقامت السفارة البريطانية في عمان في مساء يوم الثلاثاء حفل بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة اليزابيث الثانية الرسمي.

وقررت السفارة المضي قدما في هذه الاحتفالية بعد مرور يوم من الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر والذي أسفر عنه مقتل ٢٢ شخص على نحو مأساوي وذلك لأثبات أهمية الوقوف بحزم في مواجهة التهديدات الإرهابية، وتلك الرسالة تلقت ترحيب الأردنيين الحاضرون للاحتفال وقام الحضور بتوقيع كتاب التعزية للضحايا.

وفي كلمة القاها خلال الإحتفال قال السفير إدوارد أوكدن  “كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي هذا الصباح، إن أفكارنا وصلواتنا مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، ومع أسر وأصدقاء جميع المتضررين والضحايا.

وأضاف وكما رأينا في العام الماضي في الكرك، فإن ما حدث الليلة الماضية في مانشستر يظهر مرة أخرى التهديد الإرهابي المشترك الذي تواجهه المملكة المتحدة والأردن.

وقال كنت ممتنا جدا لتلقي مكالمة هاتفية من جلالة الملك عبد الله الثاني صباح اليوم، معربا عن تعازيه ودعم الأردن المستمر للمملكة المتحدة في الوقوف ضد الإرهاب. ومن الضروري ان نقف بثبات وحزم في مواجهة الارهاب، قيمنا وطريقة حياتنا سوف تسود دائما “

حضر الحفل أكثر من ١٠٠٠ شخص من مختلف فئات المجتمع الأردني واحتفلوا بالتراث المشترك بين المملكة المتحدة والأردن لما يزيد عن قرن من الشراكة والتعاون بينهم.

وأشار سعادة السفير ادوارد أوكدن في خطابه بإن هذه الشراكة تزداد قوة يوما بعد يوم. ووصل دعم المملكة المتحدة للأردن ربع مليار دولار في العام الماضي – وهو ضعف الدعم المقدم في عام ٢٠١٥.

وبين ان دعم المملكة المتحدة للأردن يصل إلى مجموعة واسعة من النواحي، منها الناحية الأمنية والاستقرار والاستدامة الاقتصادية. وتتدرب القوات البريطانية والأردنية معا لمواجهة التهديدات المشتركة، وتقوم الشرطة المختصة بدوريات في المجتمعات المحلية.

وقال ان المملكة المتحدة تساعد الأردن في تقديم الخدمات العامة لكل من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم وتعمل على دعم الاستدامة الاقتصادية في الأردن، وخلق فرص عمل للأردنيين، والاستثمار في التعليم ومساعدة الشركات الأردنية في استعدادهم للتصدير إلى الأسواق الأوروبية.

الاخبار العاجلة