السفيرة البريطانية تزور مادبا

الحكومة البريطانية ملتزمة بالعمل بالشراكة مع الأردن على جميع المستويات

3 يونيو 2021
السفيرة البريطانية تزور مادبا

صراحة نيوز – زارت السفيرة البريطانية بريدجيت بريند محافظة مادبا اليوم الخميس، والتقت المحافظ الدكتور علي الماضي كما زارت مشاريع ممولة من قبل المملكة المتحدة لدعم الشباب في المحافظة.

و ناقش كل من السفيرة والمحافظ التحديات والفرص في المحافظة بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والسياحة بالإضافة إلى تأثير كوفيد -19.

وقال محافظ مادبا “نرحب بسفيرة المملكة المتحدة السيدة بريدجيت بريند في رحاب مادبا، وإننا نعتز بالعلاقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة والتي تعود إلى تاريخ نشأة المملكة الأردنية الهاشمية وامتدت عبر عقود من السنين وتطور هذه العلاقة التاريخية بين البلدين الصديقين، وإننا نشيد بالمواقف التاريخية الداعمة للأردن من ملكة وحكومة المملكة المتحدة”

وزارت السفيرة بريند مركز زوار مادبا وكنيسة القديس جاورجيوس حيث التقت بممثلي الجالية المسيحية في مادبا. والتقت السفيرة في وقت لاحق بوزير الشباب محمد النابلسي لافتتاح مركز مليح للشباب رسمياً ، والذي تم تجديده بتمويل من الحكومة البريطانية بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية حيث يوفر المركز فرصًا للشباب المحليين للمشاركة في الانشطة الاجتماعية وصنع القرار المحلي.

وقال وزير الشباب  ” قمنا بزيارة مركز شباب مليح احد المراكز الثلاثة التي قامت منظمة ميرسي كور بدعم من المملكة المتحدة بتطويرها ، وبهذه المناسبة نشكر حكومة المملكة المتحدة ومنظمة ميرسي كور على دعمها لنا في تطوير هذه المراكز ونتطلع الى عقد شراكات مباشرة لتطوير باقي المراكز الموجودة في المملكة “


واختتمت السفيرة الزيارة بلقاء طلاب جامعة الشرق الأوسط من برامج جامعة ستراثكلايد وجامعة بيدفوردشير.

وعقب الاجتماعات ، قالت السفيرة بريند: “لقد كان من دواعي سروري زيارة محافظة مادبا اليوم ، وهي واحدة من أكثر محافظات الأردن تنوعا وجمالا.

واضافت استمتعت بلقاء الممثلين الرسميين والشباب في مادبا، وزيارة بعض معالمها ، بما في ذلك كنيسة القديس جاورجيوس بخريطتها الفسيفسائية الرائعة
.

وأكدت ان الحكومة البريطانية ملتزمة بالعمل بالشراكة مع الأردن على جميع المستويات ، سواء مع الحكومة أو مع منظمات المجتمع المدني المحلية.

واضافت كان من دواعي سروري أن أفتتح رسميا ، مع معالي الوزيرمحمد النابلسي . ، مركز الشباب النابض بالحياة في مليح ، والذي قمنا بدعمه بالشراكة مع وزارة الشباب. شكرا مادبا على الترحيب الحار! “

الاخبار العاجلة