الفريق فريحات يفتتح مباني إدارية ويتابع تمرينا تعبويا في المنطقة العسكرية الشرقية

19 ديسمبر 2018
الفريق فريحات يفتتح مباني إدارية ويتابع تمرينا تعبويا في المنطقة العسكرية الشرقية

صراحة نيوز – افتتح رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات اليوم الأربعاء، على واجهة المنطقة بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنة، حفل افتتاح مباني قيادات السرايا التي أنشئت من قبل منظمة الهجرة الدولية.

وقال المساعد للتخطيط والتنظيم اللواء المهندس نصار العثامنه إن القوات المسلحة سخرت كل جهودها ومواردها من أجل حماية حدودها والسيطرة على الحدود من موجات اللجوء التي استنزفت ميزانيتها نتيجة الأزمة السورية.

وأضاف بأن القوات المسلحة تسعى إلى إيجاد توازن بين أمن حدود الوطن ومساعدة اللاجئين، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات التي تجمع القوات المسلحة الأردنية بالاتحاد الأوروبي.

وأشار مدير منظمة الهجرة الدولية انريكو بونزياني إلى أن افتتاح قيادة السرية يأتي من بين قيادات سرايا أخرى قامت بإنشائها المنظمة بتمويل سخي من الإتحاد الأوربي ما يعكس التعاون والتنسيق القائم بين هذه الجهات الثلاث لمساعدة الأردن في حماية حدوده وتسهيل العمليات الانسانية.

من جهته أكد سفير الإتحاد الأوروبي اندريا فونتانا أن المشروع هو مثال واضح الأمثلة على إدراك الاتحاد الأوروبي بأهمية دور الأردن والقوات المسلحة الأردنية لتأسيس مخطط واضح لضبط الحدود بما يتوافق مع أولويات الشراكة الأردنية الأوروبية.

وجال الفريق الركن الفريحات في أقسام المبنى وأبدى إعجابه بالمستوى المتميز للقائمين على هذا المشروع، وقدم الشكر لرئيس منظمة الهجرة الدولية والإتحاد الأوروبي على هذا الدعم الذي يجسد المعنى الحقيقي للشراكة بين المنظمات الدولية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من سفراء الإتحاد الأوروبي والملحقون العسكريون (الفرنسي، الامريكي، الياباني، الكندي) وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، تم تبادل الهدايا والدروع التذكارية.

وحضر الحفل المساعد للتخطيط والتنظيم والمفتش العام للقوات المسلحة ومدير مديرية أمن الحدود.

كما تابع الفريق الركن  فريحات  بحضور قائد المنطقة العسكرية الشرقية العميد الركن الدكتور نايف الرماضنة، تمريناً تعبوياً (رد الفعل السريع) نفذه لواء حرس الحدود 1 في أحد ميادين التدريب المخصصة.

واستمع الفريق الركن فريحات إلى إيجاز عسكري قدمه قائد اللواء وقائد الكتيبة حول مجريات التمرين والسيناريوهات المحتملة لتنفيذه.

واشتمل التمرين على رمايات حية وتطبيقات ميدانية من مختلف أنواع الأسلحة، رماية قناصين، بالإضافة إلى التعامل مع الأهداف المختلفة بأسلوب النار والحركة وتطهير الأهداف.

وفي سياق متصل تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة تمريناً تعبوياً نفذه لواء الشهيد وصفي التل الآلي 2 في أحد ميادين التدريب المخصصة.

وأظهر المشاركون في التمارين دقة ومهارة عالية في الرماية وإصابة الأهداف والتنسيق بين صنوف الأسلحة المشاركة، دلت على معنوياتهم المرتفعة والمستوى المتميز الذي يتمتعون به والقدرة على التعامل مع الظروف المختلفة.

وتفقد الفريق الركن فريحات وحدات المنطقة العسكرية الشرقية المنفتحة ضمن منطقة المسؤولية والتقى مرتباتها مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز والجاهزية القتالية والمعنويات العالية التي يتمتع بها ضباط وضباط صف وأفراد المنطقة العسكرية الشرقية.

حضر التمارين المفتش العام للقوات المسلحة الأردنية اللواء الركن غازي السرحان وقادة الوحدات والتشكيلات في المنطقة.

بترا 

الاخبار العاجلة