القبض على مطلوب بـ 59 مليون دينار

15 أبريل 2017
القبض على مطلوب بـ 59 مليون دينار

صراحة نيوز – بلغت نسبة تنفيذ الطلبات القضائية خلال الربع الاول من العام الحالي 85 بالمئة، فيما بلغت 91 بالمئة خلال العام الماضي 2016 ابرزها القبض على مطلوب بـ 59 مليون دينار وبحقه 86 طلبا قضائيا.

وبين مدير ادارة التنفيذ القضائي العقيد علي العبابنة ان عدد الطلبات المنفذة خلال الربع الاول من العام الحالي 78493 طلبا من اصل 91912 طلبا تسلمتها الادارة فيما بلغت طلبات العام الماضي المنفذة 263723 طلبا من اصل 287 الفا تسلمتها الادارة على الاشخاص والمركبات.

واكد العبابنة في حديث لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان ادارة التنفيذ القضائي لا تتهاون في ملاحقة المطلوبين والقبض عليهم والتعامل مع الطلبات القضائية على سوية واحدة ودون تمييز بينها، مشيرا الى ان الادارة لا تستجيب للواسطات في هذا الشأن حفاظا على حقوق المواطنين وتنفيذا للقانون وانه يتم اخلاء سبيل الموقوف فقط في حال الدفع او كفالة المشتكي.

كما اكد انه لا يتم القبض او توقيف المطلوبين بقضايا مالية تقل عن 2000 دينار بموجب مذكرة تفاهم موقعه منذ عام 2010، موضحا انه يتم اخطارهم بهذه الطلبات وضرورة مراجعة المحاكم المعنية لإنهاء الطلبات بحقهم عند التدقيق عليهم من قبل الدوريات الامنية في حين يتم توقيف المطلوبين بقضايا تزيد عن الفي دينار لحين تأمينهم للمحكمة المعنية.

وقال ان ادارة التنفيذ تقوم بجهد كبير في ملاحقة المطلوبين وتسليمهم للجهات القضائية، منوها الى ان الادارة تنفذ الطلبات المستوفية للمعلومات من حيث الاسم الرباعي والرقم الوطني لضمان عدم حدوث خطأ خلال عملية التنفيذ.

الاخبار العاجلة