القطامين يفتتح معرض الوظائف الافتراضي الأول لمنظمة كير

9 فبراير 2021
القطامين يفتتح معرض الوظائف الافتراضي الأول لمنظمة كير

صراحة نيوز –  افتتح وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، اليوم الثلاثاء، معرض الوظائف الافتراضي الأول عبر شبكة الانترنت، بتنظيم من منظمة كير العالمية في الأردن وبدعم من الوكالة النمساوية للتنمية.
واشارت الوزارة في بيان، ان المعرض استهدف نحو600 باحث عن العمل في الأردن من كلا الجنسين، لتشبيكهم مباشرة مع أصحاب العمل من خلال مساحة تفاعلية مصممة خصيصا لهذه الغاية عبر الشبكة الافتراضية.
وقال الوزير القطامين، إن معرض الوظائف الافتراضي يوفر250 فرصة عمل في 20 شركة، مؤكداً أن هذا المعرض يأتي استمراراً لنهج وزارة العمل من خلال مديرية التشغيل في تعزيز التشاركية مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، لزيادة فرص العمل والتدريب والتأهيل للباحثين عن فرص العمل لمواكبة تطورات ومتطلبات سوق العمل.
وأكد ان الوزارة من خلال مديرية التشغيل تعمل على تطوير المنصة الوطنية للتشغيل “سجل” الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة بالتشارك مع القطاع الخاص، لعرض جميع فرص العمل المتاحة لديهم من خلالها.
من جهته، بين مدير عام منظمة كير في الأردن عمار أبو زيّاد، ان هذا المعرض الافتراضي يأتي للمساهمة في دعم الشابات والشباب للحصول على فرص عمل مناسبة بما يتماشى مع استراتيجية المنظمة العالمية في الأردن، والتي ترتكز على التمكين الاقتصادي لهذه الفئات، لا سيما في ظل المعيقات التي تفرضها جائحة كورنا على المستويات المختلفة.
وأضاف ان المعرض يسعى إلى إرساء آليات عمل جديدة تستجيب للظروف العارضة، وتتيح للباحثين عن عمل المجال للحصول على فرص عمل حقيقية من خلال التواصل مباشرة مع أصحاب العمل الساعين بدورهم إلى تلبية احتياجات شركاتهم وأعمالهم من الكفاءات المؤهلة صاحبة الخبرة.
وأشار زيّاد إلى أن المعرض يندرج ضمن توجه منظمة كير العالمية في الأردن، للعمل والتنسيق المتواصل مع وزارة العمل وغيرها من الجهات الحكومية، تقديرا للدور الذي تقوم به هذه الجهات وبما يعود بالنفع على الفئات المستهدفة.
وقال إن المعرض الافتراضي هو أحد المبادرات التي تنفذها “منظمة كير العالمية في الأردن ضمن “برنامج التمكين الاقتصادي”، والذي يعمل على توفير حزمة من الخدمات والأنشطة المنوعة للفئات المستفيدة من البرنامج، خاصة فئتي الشباب والنساء، لبناء قدراتهم ومساعدتهم على تحسين أوضاعهم المعيشية وتعزيز مشاركتهم الاقتصادية.

الاخبار العاجلة