الكواليت يدحض حملات التشويش على اسعار الأضاحي ( الاسعار الأرخص منذ سنوات )

23 أغسطس 2017
الكواليت يدحض حملات التشويش على اسعار الأضاحي ( الاسعار الأرخص منذ سنوات )

صراحة نيوز – قال رئيس جمعية الكرك التعاونية لتربية وتسويق وتسمين المواشي زعل الكواليت ان اسعار الأضاحي هذا العام هي الأرخص منذ سنوات وتتراوح ما بين 130 الى 180 ديننارا للإضحية الواحدة وفقا لوزنها ومصدرها .

واضاف ردا على ما وصفه بحملة التشويش الاعلامية المدعومة من قبل بعض مستوردي الأغنام ان المتوفر في الاسواق يزيد عن 600 الف رأس منها 200 الف رأس بلدي والباقي مستورد وهي أكثر من الحاجة المتوقعة .

ولفت الكواليت الى ان وراء ضعف الاقبال أمران الأول يتمثل بضعف القدرة الشرائية للمواطنين في ضوء الاوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الاردن وتآكل مداخيلهم حيث تزامنت عطلة العيد المبارك مع بدء السنة الدراسية الجديدة فيما الأمر الثاني كثرة الجهات التي تعمل في مجال بيع الأضاحي بذريعة توزيعها على المحتاجين دون تحمل صاحب الاضحية أية معاناة ( الذبح في استراليا … والكتف يصل محتاج في …. والله اعلم )

وقدر الكواليت لوزارة الزراعة جهودها في تنظيم عملية الاستيراد وحماية المنتج المحلي حيث يتم منح رخص الاستيراد في ضوء الحاجة الفعلية وهو الأمر الذي لم يرتضيه بعض التجار الذي يريدون اغراق الاسواق دون مراعاة للمصلحة الوطنية .

 

الاخبار العاجلة