المستشفى الميداني العسكري الثاني يباشر عمله في إربد

29 ديسمبر 2020
 جانب من المستشفى الميداني المخصص لحالات "كورونا" في الزرقاء - (أرشيفية)
جانب من المستشفى الميداني المخصص لحالات "كورونا" في الزرقاء - (أرشيفية)
جانب من المستشفى الميداني المخصص لحالات “كورونا” في الزرقاء – (أرشيفية)

صراحة نيوز – استقبل المستشفى الميداني العسكري الثاني، في مستشفى الامير راشد بن الحسن العسكري بمحافظة إربد، اليوم الثلاثاء، أُولى الحالات المرضية لمصابي فيروس كورونا.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب عادل الوهادنة في تصريح صحفي اليوم، إن المستشفى الذي باشر عمله اليوم، مزود بكافة المعدات والاجهزة اللازمة للمصابين بالفيروس من اجهزة تنفس وأجهزة سحب سوائل، وأجهزة مراقبة التي تسهم في علاج المصابين.

وبين الوهادنة ان المستشفى سيخدم المنتفعين من ابناء القوات المسلحة والاجهزة الامنية وذويهم وابناء محافظة إربد، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وبما يضمن سلامة الكوادر الطبية من خطر الاصابة بالفيروس.

واضاف ان انشاء هذا المستشفى جاء بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ودعم ومساندة جهود الحكومة في مواجهة الجائحة.

وأوضح الوهادنة ان المستشفى بدأ باستقبال الحالات بالتزامن مع حملة اجراء الفحوصات للمراجعين المدنيين والعسكريين في كافة مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، مضيفاً أن المستشفى المقام على مساحة تبلغ 4650 مترا مربعا، وبإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الاسكان والاشغال العسكرية، يحوي نحو300 سرير لمرضى كورونا، منها 48 سرير عناية حثيثة، و18 سرير عناية متوسطة قابلة للزيادة، و234 سريرا للحالات الخفيفة.

يشار الى انه من المقرر ان يتم افتتاح مستشفى ميداني اخر تابع للخدمات الطبية الملكية خلال الفترة القادمة، بهدف تطوير القدرات للتعامل مع الجائحة، لتصل القدرة الاستيعابية في هذه المستشفيات الميدانية الثلاث الى 900 سرير، منها 220 سريراً للعناية الحثيثة.

الاخبار العاجلة