الملقي : لا ارتفاع اسعار على المواد الاستهلاكية لنهاية العام

15 مايو 2017
الملقي : لا ارتفاع اسعار على المواد الاستهلاكية لنهاية العام

صراحة نيوز – اكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ان العام الجاري لن يشهد ارتفاعا في اسعار المواد الاستهلاكية نتيجة لتوفر المخزون الاستراتيجي للسلع والرقابة على الاسعار .

تأكيد الملقي جاء خلال لقاء عقده اليوم في وزارة الصناعة والتجارة والتموين بحضور عدد من الوزراء مع ممثلي غرف الصناعة والتجارة ونقابة تجار المواد الغذائية والمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية والمولات واصحاب المخابز والقطاع الزراعي واللحوم غير أنه لم يشير أو يوضح بخصوص باقي مستلزمات المواطنين الحياتية من خدمات وسلع غير غذائية بشأن استقرار اسعارها او ان تشهد ارتفاعات جديدة .

وزاد الملقي خلال اللقاء الذي خصص لمناقشة الاستعدادات لشهر رمضان المبارك “ان العام الماضي شهد نجاحا في التعاون المثمر والشراكة الناجحة مع القطاع الخاص” 

واضاف رئيس الوزراء ان واجب الحكومة تسهيل الاجراءات وضمان تحقيق شروط السلامة الغذائية مؤكدا على اهمية الجودة العالية للسلع المتداولة وابقاء المواطن على بينة من امره في معرفة اسعار السلع.

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين قدم عرضا لخطة وزارته استعدادا لشهر رمضان المبارك ولفترة عيد الفطر السعيد مؤكدا على توفر السلع ومضيفا ان وزارته وبالتعاون مع القطاع الخاص رصدت الاسعار للربع الاول من العام الجاري مقارنة مع العام الماضي حيث لوحظ انخفاض على معظم الاسعار.

واوضح ان خطة الوزارة تشمل الرقابة على الاسواق خلال شهر رمضان المبارك ولفترة عيد الفطر السعيد حيث سيتم تقسيم مراحل الرقابة لتشمل النصف الاول من الشهر الكريم على فترتين صباحية ومسائية وللنصف الثاني من الشهر نفسه على مدار 24 ساعة ضمن 3 فترات وبشكل مكثف والفترة التي تغطي ايام عيد الفطر السعيد.

الاخبار العاجلة