الملك ينتصر لـ إيثار الدباس التي فضلت والدها على كل البشر

كما توقع المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي ..سينصفها الملك ولن يقبل زج اسمه

14 أبريل 2021
الملك ينتصر لـ إيثار الدباس التي فضلت والدها على كل البشر

صراحة نيوز – قالت المواطنة الإردنية إيثار  نواف الدباس التي صدر حكم بحقها بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ بتهمة اطالة اللسان على الملك ان جلالة الملك قد اتصل بها هاتفيا وقال لها ” خلي المعنوية عالية وانت اخت لي بإذن الله “

جاء ذلك في منشور لها على صفحة الفيسبوك خاصتها 
وجاء اتصال جلالة الملك كما توقع ذلك غالبية النشطاء الذين تابعوا قرار الحكم الذي تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي مؤكدين ان جلالة الملك سينصفها ولن يقبل زج اسمه  منتقدين في ذات الوقت الاعلامية التي رفعت دعوى ضد آثار وزجت باسم جلالة الملك في القضية .
وقالت إيثار  الدباس في منشورها
افتخر اليوم بتلقي مكالمه من جلالة سيدنا الأب والقائد والملك حيث تم انصافي من جلالة سيدنا الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وقال لي بلسانه” خلي المعنوية عاليه وانت اخت لي باذن الله “..
وانا افتخر بجلالة الملك كأب لكل اردني واردنيه .

وانت أبونا وقائدنا وسيدنا وتاج فوق رؤوسنا ودمت ذخرا لنا.وكان قد تصدر وسم “#ابوي_احسن_من_الملك” قائمة الأكثر تداولاً بين مستخدمي موقع “تويتر” في الأردن، بعد صدور حكم بالسجن عاماً على مواطنة، بتهمة “إطالة اللسان على الملك”، على إثر خلاف بينها وبين إحدى الإعلاميات قالت فيه: “أبوي (والدي) أحسن من الملك”.

وكانت محكمة صلح جزاء شمال عمّان اصدرت قرارا بإدانة المشتكى عليها، وهي أردنية تدعى إيثار  نواف عبد الكريم الدباس (34 عاماً)، وموظفة في شركة الكهرباء، بجنحة ‏”إطالة اللسان على الملك”، وذلك بالحبس سنة واحدة والرسوم.

جاء حكم المحكمة بعدما ثبت لها أنه على إثر حصول خلاف بين المشتكية أمل حسين (إعلامية وسفيرة سلام) والمشتكى عليها ‏‏(إيثار  الدباس)، بسبب اصطفاف المركبات، قالت  المشتكية إن “جلالة سيدنا فوق، وما في حدا أعلى من ‏جلالة سيدنا وأبوكي تحت منه (لا أحد أعلى منه، ووالدك أدنى منه)”، فردت عليها إيثار  : “مين حكى الملك (من تكلم عن الملك؟)، أنا أبوي عندي أحسن من ‏الملك ومن الدنيا كلها (والدي بالنسبة إليّ أحسن من الملك والدنيا كلها)”.

ولاحقاً صدر حكم بوقف تنفيذ العقوبة الصادرة بحق المشتكى عليها، إلا أن نقد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي لمثل هذه القوانين وطريقة تعامل القضاء معها لم يهدأ في الأردن.

الاخبار العاجلة