المهندسة “نهاية المحيسن” تنشئ “الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون”

4 أكتوبر 2020
المهندسة “نهاية المحيسن” تنشئ “الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون”

صراحة نيوز – أنشئت الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون عام ٢٠٢٠ للجمع بين النساء المعنيات بزيت الزيتون (المنتجات والمزارعات وخبيرات التغذيه والمهندسات الزراعيات والمتذوقات واخصائيات التجميل والصناعيات والاعلاميات والطهاه والاكاديميات والباحثات والعديد من المجالات التي تعنى بزيت الزيتون.

وقد كان الهدف الرئيسي من انشاء هذه الشبكه النسائية هو نشر ثقافة زيت الزيتون بين الاجيال الناشئه وكافة فئات المجتمع وتعزيز الانشطه التعليمية في المدارس والجامعات والجمعيات وزياره المزارع والمعاصر وشركات الإنتاج للتعرف على إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز وزياده الوعي باختيار زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجوده.

وتجسيدا لهذه الأهداف لنشر التوعيه والتعليم الغذائي بثقافه التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن اساسي في النظام الغذائي المتوسطي والذي أصبح محل اهتمام العالم لتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي والتوجه لإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي العالمي.

ونظرا لأن النساء اهم دور كبير ورئيسي بالاسره من خلال رعاية وتعليم وتثقيف وتغذيه الاجيال الناشئة ومع مرور الوقت عملت النساء في مجتمعاتهن معا لتحقيق هذه الأهداف التوعويه والثقافة التغذوية بكفاءة اكبر مع تطوير الشعور بالمجتمع والتماسك والعمل الجماعي والاستقرار الاجتماعي.

وقد انبثقت الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون لتحوي مجموعه متنوعة من مجالات عديده معنيه بزيت الزيتون لتوفير تنوع ثقافي مهني لاقامه العديد من الانشطه والفعاليات والمشاريع والتي ستحسن الطرق المتبعة في سلسله إنتاج زيت الزيتون والثقافة الغذائية للمجتمع مما سينعكس ايجابيا على المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا..

رئيسه الشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون
المهندسة نهاية المحيسن

الاخبار العاجلة