“المهندسين” تطلق ملتقى الهندسة الكيميائية الشبابي

2 ديسمبر 2017
“المهندسين” تطلق ملتقى الهندسة الكيميائية الشبابي

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، الدكتور جمال الصرايرة، إن نقابة المهندسين الاردنيين تتميز بالريادة من خلال دعم الوطن بالطاقات البشرية ذات الكفاءة العالية والحرفية المتميزة.

وأضاف خلال افتتاحه ملتقى الهندسة الكيميائية الشبابي الثاني في نقابة المهندسين اليوم السبت، ان الملتقى يثبت بعد نظر النقابة في العمل النقابي واهتمامها بالثروة الاستراتيجية للوطن والمختزنة في جيل الشباب، مؤكدا أن مجموعة ورشات العمل والمحاضرات التي يعرضها مدربون وخبراء خلال الملتقى بالإضافة إلى المعرض الذي يستضيف العديد من الشركات والمصانع وشركات التوظيف “يشكل فرصة ذهبية للمهندسين الشباب والمؤسسات على حد سواء لتبادل الخبرات وفتح آفاق للعمل والمبادرات”.

وشدد على أن الدور الذي يلعبه المهندس الكيميائي في الصناعة وايجاد الحلول المناسبة والتطوير وضمان الجودة العالية والمحافظة على السلامة والصحة المهنية، والانتاج المنافس وفق اعلى المعايير والمواصفات الدولية هو “دور مهم ومحوري في دعم الصناعة الوطنية وتقديم المنتج الافضل”.

وقال الصرايرة إن “شركة البوتاس العربية وقعت اتفاقية مع النقابة لتدريب المهندسين”، مبينا أن تلك الاتفاقية تتميز بأنها تدرب المهندسين لعام كامل بدلا من ستة أشهر كما هو متعارف عليه عند الشركات الأخرى.

من جانبه، أكد نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع، أن الشباب هم رواد المستقبل والأقدر على ايجاد التغيير والتميز، داعيا المهندسين الشباب إلى عدم اليأس والاحباط والاستسلام للمعيقات التي تواجههم.

وأشار إلى أن المهندس قادر على بناء الحضارة في الأردن حيث ساهم بشكل أو بآخر بالاستعانة بمختلف التخصصات في نمو وازدهار الحضارة، لافتا الى ان أن الملتقى جاء لتعريف المهندسين بفرص العمل المختلفة التي تساعدهم على اظهار ابداعاتهم وانجازاتهم المختلفة.

وقالت عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية في الدكتورة ليندا الحمود، إن الهندسة الكيميائية هي حلقة الوصل بين العلوم والصناعة، مشيرة الى ان المهندس الصناعي يقوم باستخدام وتطبيق المبادئ الرياضية والفيزيائية والكيميائية والاقتصادية لتحويل المواد الخام إلى منتجات أكثر نفعا، إضافة إلى دوره الفعال في ادارة المصانع بشكل يضمن ايجاد بيئة صناعية آمنة إسهاما منه في حماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.

وشددت على ان النقابة تخاطب الجهات ذات العلاقة لتثبيت دور المهندس الكيميائي في المكاتب الهندسية المتخصصة بأعمال التصميم والاشراف المتعلقة بمحطات تنقية المياه العادمة والصرف الصحي ومكاتب دراسات تقييم وتدقيق الأثر البيئي وغيرها.

وقال رئيس لجنة المهندسين الشباب الكيميائية، يمان أبو رياش، إن ملتقى الهندسة الكيميائية الذي يضم أكثر من 400 مهندس ومهندسة جاء لتحفيز التواصل بين المهندسين الشباب وعرض انجازاتهم المختلفة سعيا لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في مجالات مختلفة.

وأضاف انه ورغم التحديات التي تواجه المهندسين من ازدياد اعداد الخريجين وتدني مستويات الدخل وارتفاع نسب البطالة، إلا أن الفرصة امام المهندسين مفتوحة للتميز والابداع، داعيا إلى التعاون مع كافة القطاعات المختلفة من خلال عقد مجموعة من الورشات والدورات والملتقيات المختلفة للوصول الى القمة خطوة بخطوة.

ويشتمل الملتقى على عدد من ورشات العمل حول عمل صناعة الدهانات والسلامة العامة، ونادي الابداع- الصابون، الصخر الزيتي، المبيدات الزراعية، صناعة المنظفات، الاغذية والمبيعات، إضافة إلى ورشتي عمل عن مشاريع تخرج حازت على الجوائز الأولى على مستوى المملكة.

الاخبار العاجلة