المومني رئيسا لمجلس إدارة ‘‘الغد‘‘

2 سبتمبر 2018
المومني رئيسا لمجلس إدارة ‘‘الغد‘‘

صراحة نيوز – باشر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة السابق الدكتور محمد حسين المومني، أمس، عمله رئيسا لمجلس إدارة صحيفة الغد، بعد قرار لمجلس إدارة الصحيفة وناشرها محمد خالد عليان بهذا الشأن، وذلك في إطار توجه المؤسسة نحو التجديد والتطوير.

وكان قد تم قبل نحو  اسبوعين تعين الزميل مكرم الطراونة رئيسا للتحرير خلفا للزميلة جمانة غنيمات التي دخلت حكومة الدكتور عمر الرزاز  وتولت حقيبة وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق  الرسمي باسم الحكومة .

وقال عليان إن “تكليف المومني برئاسة مجلس إدارة الصحيفة يعكس حرص المؤسسة على تكريس نهجها المتواصل منذ ولادتها في العام 2004، برفدها بالقيادات الإدارية والتحريرية المتميزة والشابة التي من شأنها النهوض بالعمل، وبث روح التجديد والتطوير، في ظل التطور المتسارع للمشهد الإعلامي الحديث”.

وفي الوقت، الذي أكد فيه على أن المومني صاحب تاريخ طويل في العمل الإعلامي منذ أن كان كاتب مقال في الصحيفة أو عاملا في مجال المرئي والمسموع، أو وزيرا للإعلام لفترة طويلة، بين عليان أن المومني “سيكون إضافة نوعية للصحيفة التي تسعى جاهدة لأن تكون المرجع المهني والمعلوماتي لكل مواطن أردني، كسعيها لأن تكون دعامة حقيقية للنهوض بالوطن ورفعته”.

من جانبه، شكر المومني مجلس إدارة الصحيفة وناشرها على نجاحه في بناء مؤسسة صحفية متميزة أسهمت في قيادة الرأي العام على مدار ما يزيد على 14 عاما، موضحا أن “الغد” شكلت علامة فارقة في الإعلام الأردني، وإضافة نوعية له، وتميزت ببحثها، وإخبارها الحقيقة بموضوعية وحيادية مشهود لها فيها.

وأكد المومني أن هناك توجها لإحداث التغيير في “الغد”، والذي “لا يتأتى إلا من خلال خطة عمل، ومنهج، وبقيادة فريق تحريري وإداري قادر على الوصول بالمؤسسة إلى القمة”.

يشار إلى أن المومني، المولود في العام 1973، حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة شمال تكساس

2003-1998، ودرجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة الأردنية 1997-1994، ودرجة البكالوريوس علوم سياسية/ اقتصاد من الجامعة نفسها 1994-1990.

وعمل المومني مستشارا في المعهد الدبلوماسي الأردني، ووزير دولة لشؤون الإعلام، ووزير دولة لشؤون الإعلام/ الناطق الرسمي باسم الحكومة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية، وعميد معهد الإعلام الأردني، ومستشارا في رئاسة الوزراء لحكومتي عون الخصاونة وفايز الطراونة، وأستاذا مشاركا في قسم العلوم السياسية في جامعة اليرموك، ومحاضرا في مواد العلوم السياسية في جامعة رايس في مدينة هيوستن الأميركية، ومديرا تنفيذيا للمركز الإقليمي للأمن الإنساني، ومستشار سياسات في وزارة التنمية السياسية.

كما شغل منصب كبير مستشاري السياسات ونائب مدير برنامج تعزيز السلطة التشريعية التابع لمركز التنمية الدولية في جامعة ولاية نيويورك، ومحاضرا لمساق النظام السياسي الأميركي في جامعة شمال تكساس، ونائب مدير إدارة مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، وكاتبا في صحيفة “الغد”، إضافة إلى نشره العديد من الكتب والدراسات والأبحاث في المجالات العلمية المحلية والدولية، ومراكز الأبحاث الدولية.

الاخبار العاجلة